وطنالرئيسية
2022-05-14

هل يسمح باستخدام هوية وطنية قاربت على الانتهاء للسفر للبحرين؟

حسام محمد - خليج الديرة

أوضحت مؤسسة جسر الملك فهد أن من شروط استخدام الهوية الوطنية للسفر من المملكة للبحرين عبر الجسر ألا تقل صلاحية الهوية الوطنية عن 3 شهور.

توضيح مؤسسة جسر الملك فهد جاء رداً على استفسار أحد متابعي حساب المؤسسة على موقع تويتر قال فيه: باقي شهرين ونصف على انتهاء الهوية هل أستطيع المغادرة للبحرين؟
وردت مؤسسة جسر الملك فهد: يلزم أن لا تقل صلاحية الهوية الوطنية عن ٣ أشهر حسب الجهة المعنية.
كانت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، قد أكدت أنه لا يُعتدّ ببطاقة الهوية الوطنية الرقمية في تطبيق «توكلنا» عند الرغبة بالسفر عبر منفذ الجسر، بل يلزم إبراز الهوية الوطنية الأصلية حسب الجهة المعنية.

وأفادت بأنه يجب على المسافرين ضرورة التحقق من توفر المتطلبات اللازمة والإجراءات المعتمدة لمغادرة السعوديين ومرافقيهم من السعودية عبر جسر الملك فهد إلى البحرين، مؤكدة أنه فيما يتعلق بالبالغين فيُسمح بالسفر لمن تلقى الجرعات الثلاث من لقاح كورونا، ومن لم يمض أكثر من 3 أشهر على تلقيه الجرعة الثانية.

الحجاب إجباري
في سياق آخر أكد المتحدث الرسمي باسم وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، محمد الجاسر، إن الحجاب في الهوية الوطنية للمرأة إجباري، ويتم إرفاق التقارير الطبية عند طلب تغيير الصورة لتغير الملامح بسب العمليات الجراحية وغيرها.

وقال «الجاسر» خلال مداخلة هاتفية على “قناة السعودية”، إنّ صورة بطاقة الهوية الوطنية بالنسبة للرجل تكون بالزي السعودي، والذي يشمل الشماغ والغترة، أما بالنسبة للمرأة فتكون صورة الهوية بالحجاب.

وحول تغيير الصورة بالبطاقة بسبب تغير الملامح، قال متحدث الأحوال، إنه في حال إجراء عملية جراحية مثل عملية التكميم أو عمليات التجميل، وظهر تغيير للملامح، فيتم إرفاق التقارير الطبية مع طلب تغيير الصورة.

وتابع أنه يتم التوجه إلى أقرب مكتب للأحوال المدنية وتقديم طلب بتغيير الصورة، وأن مكاتب الأحوال المدنية لديها الآن الصلاحيات لتغيير الصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى