مايسطرون
2022-05-14

ذهب ذهب

رائدة أحمد السبع

هل تعرف لعبة شعبية تنافس كرة القدم في المملكة؟
لا توجد لـعبة تزاحم شعبية كرة الـقدم في الـسعودية غير كرة الـيد، نظرة سريعة لـتاريخ كرة الـيد في مدينتي سيهات: وُلـدت كرة الـيد في الـسبعينيات، وكانت زاهرة في الـثمانينيات، وتم قطف ثمارها في التسعينيات وكانت البوابة لتخليد اسم هذه المدينة في مجلدات التاريخ الرياضي حين استمر فريق الخليج يحصد البطولات والألـقاب، ولـم يكن بعيدًا عن المراكز الأولـى حتى في أسوأ حالاته.. وكانت ضريبة هذا التوهج أن نادي الخليج سُمي بنادي اللعبة الـواحدة، وكان له الفضل في توجيه الأنظار نحو لعبة كرة اليد في المنطقة الشرقية.. على صعيد أجمل سأحدثكم عن جماهير نادي الخليج ملوك الصالات – إن صح التعبير-، ظاهرة فريدة وأزعم بأنهم شكلوا ذائقة جديدة للتشجيع والحضور المبكر جًدا أيضًا ضربوا مثلاً في اللطف في الـنهائي الأخير كأس الأمير سلـطان بن فهد الذي توجوا به عندما قاموا بزيارة الفريق الخاسر
«نادي الصفا» وقدموا الورود له. نعم هـؤلاء أبناء سيهات المدينة الهادئة، الذين تحفظهم الـصالات عن ظهر قلـب بهتافاتهم وضجيجهم، بأصوات أبواق الـسيارات عند الفوز والاحتفال حتى الوصول إلى مركز النادي..

لم يتوقف اللطف عند الجماهير، بل وصل إلى رؤساء النادي السابقين في مبادرة جميلة حضروا لـلاحتفال بالـفوز واستقبال الـتهاني من أهالـي سيهات في ليلة عرس بهيج يتغنون بأهازيج النصر، نعم يليق بكم الفرح، خاصة أن آخر تتويج لنادي الخليج يعود لعام 2004 عندما فاز الخليج على غريمه العنيد نادي الأهلي بفارق هدفين..

أخيرًا شكرًا محمد بن سلمان على قرار دخول النساء، ومشاركتهن في مثل هذه المحافل.
والشكر لرئيس نادي الخليج المتألق علاء الهمل، وفريقه علـى جهودهم الـطيبة في الخروج بهذه النتائج وهذا التتويج..

وصدق الشاعر الكبير جاسم الصحيح حينما
قال: «سيهات وانكشفت مجرة لهفتي فإذا المجرة كلها سيهات»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى