من الديرةالرئيسية
2022-06-20
(سيهاتي) يتعرف على الدُر الطبي

مجمع طبي تخصصي بإدارة وإستشاريين وطنيين


زارت مجموعة من وجهاء وأهالي سيهات بينهم ثلة من ملتقى سيهات الاجتماعي (سيهاتي) مجمع الدُر الطبي التخصصي بسيهات بقيادة الدكتورة يسرى حسين العوامي للتعرف على أقسامه وخدماته . والإحتفاء بالرائدة د. يسرى عن مجمل جهودها في خدمة مجتمعها عبر علومها الطبية والخدمات المقدمة من المجمع وطاقم إستشارييه الوطنيين وعموم مشاركاتهم في عدد من المحافل والمناسبات الرسمية والأهلية .

كان صباح اليوم الاثنين الموافق ٢٠ يونيو ٢٠٢٢م موعد اللقاء بقيادة الأستاذ عيسى آل مكحل (أبو حسين) لزيارة خاصة للدكتورة يسرى ومجمع الدر الطبي ، وذلك في إطار الدعم المعنوي للبارزين في خدمة مجتمعنا وتسليط الضوء على عملهم الأنساني .

نذكر من سيرة الدكتورة يسرى العلمية والعملية ، التالي : هي أخصائية الأمراض الباطنية و أستشارية أمراض الدم . حصلت على تدريب الزمالة لتخصص الباطنية و تخصص أمراض الدم و سرطان الدم من جامعة بيلور الطبية في هيوستن في الولايات المتحدة الأمريكية . و حائزة على البورد الأمريكي لتخصص الباطنية و تخصص أمراض الدم . وتملك من الخبرة ٣٥ عام إستشارية أمراض الدم و سرطان الدم (معظمها في ارامكو) ، وقد كانت رئيسة سابقة لقسم الدم و الأورام في مستشفى ارامكو السعودية . حاليا هي تملك و تدير مجمع الدرّ الطبي التخصصي بسيهات منذ 8 أشهر وبخبرة عملية وعلمية لأكثر من ثلاثة عقود . و بنظرة على مجال عمل الدكتورة ، نعرِّف التالي : أمراض الدم الوراثية : الأنيميا المنجلية و الثلاسيميا . فقر الدم : فقر الدم بسبب نقص الحديد او الفيتامين B12 ، أو الفوليك آسيد . زيادة أو نقص الخلايا البيضاء و الحمراء و المناعة و الصفائح الدموية . مشاكل النخاع من زيادة أو نقص في التصنيع . مشاكل النزيف ، و مشاكل التجلط . وأيضا ، سرطان الدم المزمن و الغدد الليمفاوية و النخاع .

مجمع الدر الطبي يضم أكبر تجمع أستشاريين وطنيين (كما وكيفا) إهداءً للمنطقة . وقد وقع الإختيار على الموقع في سيهات بعد دراسة ثاقبة لأجل الوصول لخدمة أفضل لأكبر شريحة من موقع إستراتيجي . المجمع يهتم بتقديم رعاية شاملة متكاملة للمرضى مع مراعاة قوانين الجودة على أيدي طاقات رائدة . و هو ثمرة سنين من الخبرة في رعاية المرضى . و هدف المجمع ، مع وجود ذوي الخبرة إتباع النهج العلمي في العلاج ، وإعداد المريض ليكون شريكا في القرار وخطة العلاج وبأقل تكلفة . شعارهم (صحتك أهم) . ومن حديثها ، أكدت لنا الدكتورة أنها ومجموعة إستشارييها والأطباء يجمعهم شغف الرعاية الصحية .

ومن الخطة ، يسعى المجمع للعمل الديجيتال برؤيتة التكامل في عمل ملفات طبية شاملة للمرضى أونلاين وطنيا وربما لاحقا تكون دوليا . هذا المجمع يحتاج لدعم مجتمعي كونه يقدم خدماته له بصورة مباشرة برؤية تعاونية وتكاملية . وهم مهتمون بالدرجة الأساس بسرعة ودقة التشخيص ، وعليه يقدموا العلاج أو النصيحة للمرضى بما يحتاجوه ، ومنها على سبيل المثال تحويل المريض للمركز الأفضل لتكملة العلاج أو إجراء العملية المطلوبة .

وشرفنا بحضور دكتورة فايزة الجشي في هذا اللقاء التعارفي ، وقد أسدت بتعليقاتها المفيدة ، وهي تعتبر ممن لهم دورا أساسيا في المجمع كونها إستشارية أمراض الروماتيزم ، وحاصلة على البورد العربي في التخصصات الباطنية و بورد الأمراض الروماتيزمية من مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض . ولها من الخبرة : ٢٥ عاما في علاج الامراض الروماتيزمية. بالدمام (سابقا) ، وكانت : رئيسة قسم الباطنية والأمراض الروماتيزمية في مستشفى الملك فهد التخصصي . و في مجال عملها : تشخيص و علاج مرض الروماتويد ، الذئبة الحمراء ، الصدفية المفصلية ، التهاب العضلات ، النقرس و مرض احتكاك المفاصل ، هشاشة العظام و نقص فيتامين د و الفايبروميالجيا ، و أمراض اختلال المناعة الذاتية الأخرى . و أفادتنا د. فائزة أن للمجمع مساهمات نوعية في الشراكة المجتمعي حيث يحرص على التواجد في المحافل العامة والأهلية وإسداء التشخيص والنصح ويلبي نداء الشراكةحيثما تمت الدعوة لصالح المجتمع .

وبالحوار مع الأستاذ حسين آل سيف (المدير الإداري والمالي للمجمع) ، أفادنا بأنه المجمع يحتوى على مجموعة من الأقسام والعيادات الهامة ، مثل : قسم طب الأسنان ، أنف وأذن وحنجرة ، علاج طبيعي ، خدمات الطب المنزلي (رعاية منزلية) ، أخصائيي أطفال ، جراحة اليوم الواحد (جراحة عامة وتخصصات جراحية إستشارية) ، وقريبا جراحة العظام ، نساء و ولادة ، قسم الجلدية ، قسم الأشعة العامة (سينية و فوق صوتية ، وخاصة مثل (أشعة تشخيص هشاشة العظام) ، عيادة الطب النفسي ، عيادة التغذية ، جناح أمراض القلب ، قسم المختبر (عام و تخصصي) ، خدمات طواريء ، قسم المناظير ، صيدلية ، قسم العيون ، قسم التجميل ، و أطباء إستشاريون في عيادات إستشارية و عامة .

وقد حضر هذا اللقاء من الجانب الأهلي كلا من : الوجهاء والأفاضل الأستاذ محمد علي آل خليفة ، الأستاذ حسن الناصر ، الفنان علي السبع ، الأستاذ عيسى آل مكحل ، المهندس حسين الهزاع ، الأديب الشاعر عقيل المسكين ، المهندس علي الرضي ، الأستاذ محمود آل شاخور و الأستاذ علي المشامع .

شارك الحضور إنطباعاتهم بعبارات الحب والتقدير لما لمسوه من جهد ورقي وإتقان في المجمع وخدماته ، وما يجود به لمجتمع سيهات والمنطقة محل ترحاب وتقدير ، و ينم عن حميمية ووطنية .
كانت مداخلات الأستاذ الناصر لها ثقلها في محاولات إبراز الدعم وإيجاد من يساهم فيه ، فيما كان الدعم المعنوي بارزا في مداخلات آل خليفة والمكحل الذين أبدوا استعداداتهم لإبراز هذا المجمع الطبي مجتمعيا ، وكانت عبارات السبع تحث على تسليط الإعلام على خدمات المجمع وإبراز طاقاته للتعريف به أكثر على مستوى المنطقة ، وأشاد الحضور بأنه يستحق فعلا تسليط الأضواء عليه .

قبل نهاية اللقاء ، جالت بالزائرين د يسرى على أغلب أقسام وعيادات المجمع وأطلعتهم على خدماتهم وأحدث الأجهزة التي وفرتها لهذه الأقسام . من الحضور من تعالج في هذا المجمع وأشاد بالعلاج والرعاية الطبية المميزة التي وجدها فيه .

وأختتمت الزيارة بتقديم أعضاء الملتقى درعا تذكاريا للدكتورة يسرى ومجمع الدر الطبي ، وأخذ الصور التذكارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى