وطن
2022-06-23

غرفة الشرقية تنظم لقاء وظيفيا في قطاع الطيران والخدمات الأرضية واللوجستية


نظم مركز غرفة الشرقية للتوظيف لقاء وظيفيا موسعا خصص لشركات الطيران والخدمات الأرضية واللوجستية، تم خلاله توفير 270 وظيفة لدى 17 شركة من المؤسسات والشركات المتخصصة في هذا الشأن والتي شاركت في اللقاء.

واستقبل اللقاء الذي عقد الأربعاء 22 يونيو 2022 وشارك فيه شركة مطارات الدمام و فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وفرع صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة الشرقية “هدف” ومبادرة سابك للمحتوى المحلي “نساند” واللجنة اللوجستية 550 طالب وطالبة عمل، إذ تم التنسيق فيما بينهم وبين المؤسسات العاملة في القطاع، والراغبة في استقطاب قوى عاملة وطنية مؤهلة، أو ذات قابلية للتأهيل للعمل في هذا المجال.

وقال النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الغرفة حمد بن محمد البوعلي بأن هذا اللقاء وغيره من اللقاءات المماثلة ـ تسهم في دعم خيار التوطين في القطاع الخاص، ورفع نسب التوطين في المؤسسات الخاصة بالمنطقة الشرقية، من خلال رفد المؤسسات بالكوادر البشرية المطلوبة، وذلك لتغطية الشواغر الوظيفية لدى هذه المنشآت، أو لدعم مجالات التطوير. مشيرا إلى أن قطاع الطيران يوفر العشرات من الوظائف في مختلف المجالات، ضمن مخرجات رؤية المملكة 2030.

وأشار البوعلي بان قطاع الطيران يشهد تطورا مستمرا، وهذا التطور يتطلب فتح شواغر بتخصصات مختلفة، توفر الفرص الوظيفية المتنوعة لابناء الوطن، كما ان هذا القطاع أصبح جاذبا للكثير من طالبي العمل من الجنسين فهو قطاع حيوي ويساعد العاملين فيه على تطوير امكانياتهم وادواتهم التي تساعدهم في الاستمرار وسط بيئة متجددة وداعمة.

وأشاد البوعلي بحجم المشاركة في اللقاء مؤكدا تفاعل القطاع الخاص مع مبادرات الغرفة وحرصهم على المشاركة والاطلاع عن قرب على إمكانيات أبناء الوطن ومؤهلاتهم لاعطائهم الفرصة في المشاركة في العملية التنموية، والتطوير لقطاع الطيران والخدمات اللوجستية والتي اخذت حيزا كبيرا ضمن رؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى