كشكول
2022-06-29

دراسة: شرب القهوة قبل التسوق خطر على الراتب!


كشف دراسة جديدة نشرتها جامعة جنوب فلوريدا الأمريكية بأن الناس ينفقون المزيد من المال في التسوّق إذا كانوا قد تناولوا المشروبات التي تحتوي على الكافيين مسبقاً.

وبحسب الدراسة يساهم الكافيين في فرز مادة الدوبامين في الدماغ، وبعد زيادة هذا الهرمون في أجسامنا، قد نشعر بسعادة غامرة وحيوية، مما يدفعنا إلى إنفاق المزيد على التسوق.
ويلعب الدوبامين أيضاً دوراً في ضبط النفس لدى الشخص، وفي هذا البحث تمْ تزويد أكثر من 300 متسوق بفنجان قهوة مجاني، والذي يحتوي على حوالي 100 ملغ من الكافيين، بينما تمْ تقديم القهوة منزوعة الكافيين والماء للآخرين.

لوحظ تأثير آخر على الأشخاص وهو أن الأشخاص الذين تناولوا أي نوع من المشروبات المحتوية على الكافيين اشتروا المزيد من المنتجات غير الأساسية مثل الشموع المعطرة والعطور أكثر من المتسوقين الذين لم يفعلوا ذلك، ومع ذلك كان هناك فرق بسيط بين المجموعتين عندما يتعلق الأمر بالمنتجات النفعية مثل أواني المطبخ وسلال التخزين -وفق موقع روسيا اليوم-.

وقام بعض الأشخاص الذين تناولوا مشروبات تحتوي على نسب عالية من الكافيين بعمليات شراء أكثر اندفاعاً مثل جهاز التدليك، وتم الحصول على نفس النتائج عندما تمْ إعداد تجربة أخرى مع التسوق عبر الإنترنت بدلاً من التسوق بالتجزئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى