وطنالرئيسية
2022-07-04

الحصيني: أمطار على جنوب الشرقية بدءاً من الغد


توقع الخبير في شؤون الطقس والأرصاد «عبد العزيز الحصيني» وجود حالة ممطرة متوقعة – بإذن الله- من غد الثلاثاء 1443/12/6هـ على أجزاء من مناطق نجران و وجازان وعسير والباحة وجنوب المنطقة الشرقية “⁧‫الربع الخالي‬⁩” وجنوب منطقة الرياض.

وقال «الحصيني» إنه من المتوقع أن تشمل الحالة الممطرة ⁧‫الإمارات‬⁩ و ⁧سلطنة عمان‬⁩ واليمن وستكون الأمطار متفاوتة من خفيفة إلى غزيرة وحبات برد وعواصف رعدية وسيول.

وأضاف: وتشير مراصد الطقس -إن شاء الله – إلى تقدم كتلة رطبة من الشرق مرافقة لمنخفض جوي بدايتها نواحي سلطنة عمان واليمن ثم تتسع نواحي الإمارات وجنوبي الشرقية والرياض فمناطق جنوب غرب المملكة نهاية هذا الأسبوع قد تمتد إلى قطر الحالة فيها مفاجأت لذا تحتاج إلى متابعة.

وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم –بمشيئة الله تعالى– يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي الرياض والشرقية وأجزاء من الحدود الشمالية وكذلك منطقة نجران.

كما تتأثر الأجزاء الساحلية الممتدة من منطقة مكة المكرمة إلى جازان والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية ومنطقة مكة المكرمة برياح نشطة قد تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، في حين تكون السماء غائمة جزئياً مع فرصة لظهور السحب الرعدية في فترة ما بعد الظهيرة على منطقتي عسير وجازان والأجزاء الغربية من منطقة نجران يصاحب ذلك نشاط في الرياح السطحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى