كشكول
2022-07-30

استجابة للمملكة … يوتيوب يحذف محتوى مخالف


أعلنت شركة غوغول استجابتها السريعة للمملكة العربية السعودية، حيث استجابت الشركة المالكة لموقع «يوتيوب» لطلب المملكة بوقف إعلانات تتعارض مع قيم المملكة.

وقال متحدث باسم الشركة إن حماية المجتمع تتصدر أولويات المنصة.
وقالت إدارة موقع يوتيوب، في بيانٍ لها أصدرته اليوم، إنه ظهرت أخيراً على YouTube إعلانات مخالفة لسياسات المنصة، وهي غير مقبولة على الإطلاق؛ لذلك اتخذنا عددًا من الإجراءات الفوريّة لإيقاف الجهات المسيئة التي تخالف سياسات YouTube.
وأضافت: «تمّت إزالة هذه الإعلانات وإغلاق حسابات المعلنين المسؤولين، وبينما نعمل على إيجاد حلول أخرى، ستوضع قيود مؤقتة على أشكال محدّدة من الإعلانات على YouTube تم استهدافها بغرض الإساءة».

وكشفت أن «الجهات المسيئة تحاول دائمًا إيجاد ثغرات في أنظمتنا، وخلال العام الماضي حظرت Google عالميًا أكثر من 286 مليون إعلان عبر منصاتها؛ بسبب ترويجها لمحتوى يخالف سياساتنا للإعلانات».

وأكدت أنها سوف تستمر بإيجاد حلول طويلة الأمد؛ لمواكبة جميع محاولات الإساءة بالمنصّة بهدف حماية مجتمع YouTube في المنطقة سواء من المستخدمين، أو صانعي المحتوى، أو المعلنين.

وكانت كل من الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع والمرئي والهيئة العامة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في السعودية أرسلت بياناً مشتركاً إلى موقع Youtube طالبتا فيه الموقع بحذف المُحتوى المُخالف والمسيء للقيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية، الذي يُعد مخالفاً للأنظمة المُتعلقة بالمحتوى الإعلامي في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى