كشكول
2022-09-17

ابتكار بطارية تشحن السيارة الكهربائية في 3 دقائق


حصلت شركة Adden Energy، وهى شركة ناشئة مقرها فى والثام ماساتشوستس، على ترخيص وتمويل بقيمة 5.15 مليون دولار لإنشاء تصميم بطارية جديدة على نطاق واسع لتناسب المركبات الكهربائية، وهذه البطارية تغير قواعد اللعبة للسيارات الكهربائية (EVs) حيث يتم شحنها فى ثلاث دقائق، وعمرها الافتراضي يدوم لمدة 20 عامًا، ويمكن أن تأتي قريبًا للسيارات الجديدة.
ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فإن البطارية، التى طورها علماء جامعة هارفارد، هي معدن الليثيوم وليس أيون الليثيوم الموجود فى المركبات الكهربائية الموجودة بالفعل في السوق.

ويمنع تصميمه المعقد، المستوحى من شطيرة BLT، نمو “التشعبات” المزعجة التى تنمو فى بطاريات الليثيوم المعدنية وتقصير عمرها.

كان فريق البنية التحتية لمحطات شحن المركبات الكهربائية بقيادة وزارة الطاقة السعودية قد أعلن أغسطس الماضي عن انتهائه من جميع الجوانب التشريعية والتنظيمية والفنية لتنظيم سوق نشاط شحن المركبات الكهربائية من خلال تحديد التنظيمات اللازمة لتركيب محطات الشحن ومعداتها.

وتسهم التنظيمات الجديدة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، من خلال جعل اقتصاد المملكة اقتصادًا أكثر تنوعاً واستدامة، معتمدا على تعزيز الإنتاجية ورفع إسهام القطاع الخاص وبناء قطاعات جديدة مناسبة للمستقبل تكون قادرة على توفير وظائف نوعية للمواطنين والمواطنات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى