وطنالرئيسية
2022-09-23
أشرف عليه الأديب خالد الشويش وتفاعل معه الحضور

جمعية الثقافة بالدمام تحتفل باليوم الوطني ٩٢


بحضور جماهيري غفير تقدمه نخب من المسؤولين والوجهاء والأعيان ورجال الاعمال بالمنطقة الشرقية نظمت جمعية الثقافة بالدمام مساء الأربعاء فعاليات الحفل السنوي الوطني الكبير (وطن الشموخ).

وتخلل هذا الحفل الوطني العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج والفقرات المتنوعة والكلمات الوطنية الرائعة والمؤثرة التي تحدثت عن السيرة العطرة لمؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل ال سعود ( طيب الله ثراه ) وابنائه الملوك البررة من بعده ( رحمهم الله جميعًا ) واطال الله في عمر خادم الحرمين الشريفين ملك الحزم والعزم سلمان بن عبدالعزيز ( حفظه الله ورعاه ).

وأشاد الجميع أيضاً بالدور الوطني الفريد والفاعل والجاد الذي يقوم به رجل البلاد الثاني الشاب الطموح وعرّاب الرؤية الوطنية الموفقة الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ( حفظه الله ورعاه ) .

وشارك في هذا الحفل السنوي الوطني نخب من الشعراء والمنشدين والأدباء والمؤرخين والمثقفين والمؤثرين وكتّاب الاناشيد والكلمات الوطنية القديمة الخالدة التي ما زالت عالقة في ذاكرة السعوديين .

كما تخلل فعاليات هذا الحفل الوطني الكبير العديد من القصائد النبطية المنبرية الهادفة والشيلات الوطنية الحماسية التي تفاعل معها الحضور وصفق لها الجمهور ولوحت لأجلها الأعلام ورفعت لروعتها صور القادة .

وفي نهاية هذا الحفل الوطني الكبير شارك الجميع بالعرضة السعودية الحماسية المؤثرة التي اشعرتهم بشموخ هذا الوطن الغالي ورجاله القدامى الأفذاذ الذين بذلوا من اجله الغالي والنفيس في بدايات التأسيس والتوحيد والبناء .

وحضي هذا الحفل الوطني السنوي بتغطية اعلامية شاملة من قبل التلفزيون والاذاعة السعودية والصحف الورقية والألكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي .

وقام بأعداد وتقديم فقرات الحفل الشاعر الشاب فهد بن خالد الفهد الشويش كما قام بالأشراف العام على جميع فعاليات وانشطة وبرامج هذا الحفل الوطني السنوي الكبير الأديب خالد الشويش الخالدي رئيس ديوانية الأدب والثقافة بالمنطقة الشرقية المشرف العام على مشروع ( أهل العوجا ) التاريخي الوطني بالمنطقة الشرقية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى