وطنالرئيسية
2022-10-07

بالصور: برامج متنوعة وجولة بالدراجات النارية لإسعاد أطفال مرضى السرطان

تحت شعار «بلطف من الله نرعاك»

جاسم آل سعيد - خليج الديرة

نظمت الجمعية الاجتماعية للصحة النفسية بالدمام مساء أمس في إحدى المجمعات التجارية مبادرة «بلطف من الله نرعاك» للمستفيدين من خدمات الجمعية من الأطفال مرضى السرطان وذويهم.

وهدفت الفعالية وفقاً للمدير التنفيذي للجمعية الاجتماعية للصحة النفسية بالدمام عبدالله الراشدي، إلى تقديم الدعم النفسي للأطفال مرضى السرطان، وتشجيعهم على تلقي الخدمات العلاجية، وتقديم الدعم لهم لمواجهة المرض، وتمكينهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، بدعم أسرهم والمجتمع بشكلٍ عام، فضلاً عن إسعادهم، وإدخال السرور والبسمة عليهم والفرح في قلوبهم.

٣ أيام دعم

الاختصاصية الاجتماعية «هدى الدلي» بمستشفى القطيف المركزي لفتت إلى أن المبادرة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام ستحرص أن تقدم الدعم الاجتماعي والنفسي لمرضى أطفال السرطان، مضيفة أن المبادرة شملت على عدة أركان مختلفة بحضور عدد من أطباء والاختصاصيين الاجتماعيين والنفسيين، ومن ضمن الأركان الاستشارات الطبية والاستشارات النفسية والاستشارات الاجتماعية وبمشاركة عدة جمعيات من ضمنها جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية، وأيضاً جمعية الأمل لمكافحة السرطان.

مشاركات للدعم

ومن أبرز المشاركات في المبادرة دار ومكتبة «سمو» التي تعني بأدب الطفولة وكل ما يتعلق بها من كتب وقصص ومبيعات وألعاب مفيدة، وفقاً لـ «نادر الحميدان» أحد مسؤولين مدينة المبدعين، ودار ومكتبة سمو.

وقال «الحميدان» إنَّ مشاركة الدار في المبادرة كانت بالتعاون مع جمعية الصحة النفسية باستضافة أطفال السرطان التي خصصت لهم الدار برنامج خاص في المكتبة تحت إشراف المشرفين والمختصين، مشيرًا إلى أن الأطفال المستفيدين من الجمعية استمتعوا كثيراً وتفاعلوا من البرنامج.

جولة بالدراجات

ومن ضمن المشاركين في المبادرة كذلك فريق «شرقية بايكرز» الذي أخذ جولة على الدراجات النارية مع الأطفال المرضى داخل أسوار المجمع وانتهت الجولة بصور تذكارية التقطت لهم جميعاً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى