سكور الرياضيالرئيسية
2022-11-23

«العويس» .. الرجل الأخطبوط والسد المنيع لمرمى الأخضر

حسام محمد - خليج الديرة

في عالم كرة القدم هناك مقولة شهيرة مفادها «حارس المرمى نصف الفريق»، والواقع فإن تجربة وأحداث المباراة التاريخية التي خاضها منتخب الأخضر أمام الأرجنتين أمس؛ تؤكد إن المقولة واقعية لا محالة فقد جاء لأداء حارس المرمى السعودي العملاق محمد العويس ليؤكد تلك المقولة، ويؤكد أيضاً إنه صمام أمان الفريق في كل مواجهاته المقبلة.

«العويس» الذي بدأ مسيرته مع الشباب، قبل الانتقال إلى الزعيم الهلال السعودي في صيف 2017، تعد مباراته الأرجنتين هي الثانية للعويس في كأس العالم، حيث سبق وأن لعب مواجهة أوروجواي في الجولة الثانية من مجموعات مونديال 2018 أمام أوروجواي، والتي خسرها الأخضر وقتها بهدف نظيف، فيما بقي بديلاً بالمباراتين الآخرتين.

ونجح الحارس الأمين للمنتخب السعودي في إثبات جدارته بحماية عرين الأخضر السعودي في كأس العالم قطر 2022، وذلك بتصدياته المميزة وتواجده المحسوب في الأماكن والتوقيتات المطلوبة للعديد من الفرص التهديفية لنجوم المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم لاسيما في الشوط الثاني وهذا ما جعله يفوز بلقب رجل المباراة عن استحقاق وتداول عشاق الأخضر العديد من اللقطات التي توضح بطولة العويس في الذود عن مرماه وكانت اللقطة الأكثر إثارة عندما أنقذ العويس مرماه من هدف أكيد لنيكولاس تاليافيكو عندما أظهر رد فعل قوي ليبعد تسديدته من مسافة قريبة إلى ركنية.

ورغم الهجمات النارية التي نفذها المنتخب الأرجنتيني الزاخر بنجوم التانجو بقيادة ميسي، ولكن قوبلت بحائط صد منيع لكرات البرغوث ورفقاءه، ليقدم ملحمة تاريخية ساعدت زملاءه في العودة خلال المباراة بعد التأخر بهدف في الدقائق الأولى.

محمد العويس أصبح ثالث حارس مرمى عربي يفوز بجائزة رجل المباراة في تاريخ نهائيات كأس العالم بعد رايس مبولحي وحارس منتخب مصر محمد الشناوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى