من الديرةالرئيسية
2022-11-28
بفعاليات مختلفة وأركان صحية مخصصة للأطفال وأولياء أمورهم

وحي المعرفة (مركز المنى) يحتفل باليوم العالمي للطفل

بفعاليات مختلفة وأركان صحية مخصصة للأطفال وأولياء أمورهم


بمناسبة اليوم العالمي للطفل نظم مركز وحي المعرفة ( مركز المنى ) فعالية خاصة بتلك المناسبة بمشارك جمعية أم الحمام الخيرية وذلك مساء الأربعاء يوم 23 نوفمبر خصصت خلاله 7 أركان توعوية…

وقام بالإشراف العام على جميع الأركان رئيسة مجلس الإدارة الأستاذة زهراء خواهر، كما ساهم في ترتيب وتعزيز الأركان الأستاذة زهراء خريدة والمشرفة الاجتماعية أميرة اليوسف والسكرتارية يقين الحمد.

خليج الديرة شاركت في الفعالية ورصدت أراء وتوصيات المسؤولين عن الأركان المختلفة.

بيئة صحية

وقال الدكتور سلمان عبد الله آل عباس مسؤول الجودة والأنشطة في قسم الرعاية الصحية المنزلية بمجمع الدمام الطبي أنه يشكر مركز وحي المعرفة لإتاحة الفرصة لخدمة الأطفال وتسليط الضوء على الجانب الصحي والسلوكي لديهم وبالنسبة للجانب الصحي يجب أن يحرص أولياء الأمور على توفير بيئة نظيفة وصحية للأطفال ليسعد ببيئة صحية تنعكس على صفاته.

وأضاف د. سلمان آل عباس : يجب على أولياء الأمور أيضاً التركيز على جانب غسل اليد بطريقة صحيحة لأن اليد الملوثة مصدر كبير للأمراض لهذا لابد من تعليم الأطفال طريقة غسل أيديهم بشكل صحيح وتعزيز هذا السلوك الصحي لديهم بشكل صحيح.

وتابع إن تعليم وتربية الأطفال على السلوكيات الصحية الجيدة يخلق حالة من السعادة لديهم كذلك تعليمهم السلوكيات الصحية الجيدة يجنب الأطفال الكثير من الأمراض.

السلوكيات الإيجابية

من جانبه قال حسين آل عباس مشرف لجنة الهاتف الاستشاري بجمعية أم الحمام إنه يوجه رسالتين للأهالي بمناسبة اليوم العالمي للطفل الأولى تتلخص في إن تعزيز السوكيات الإيجابية للطفل يخلصه شيئاً فشيئاً من السلوكيات السلبية والرسالك الثانية هي إن تربية الأطفال تربية إيجابية مهم للغاية فهم رجال وأباء الغد.

بنود جذابة

وقالت نجاح سهو أخصائية صعوبات التعلم وإدارة مركز دريم كيدز : كنت سعيدة ومتأملة الحضور هذا اليوم في هذه الفعالية مع كافة الطاقم التعليمي فالبنود والمحاور في الاعلان ابهرتني وجذبتني وشكراً لإدارة المركز، مضيفة كنت متأكدة وواثقة أن الفعاليات والحضور والبنود هي اكثر من رائعة وهذا ماوجدته بالفعل.

وتابعت : و بمناسبة اليوم العالمي للطفل فمن حق الطفل أن يعيش طفولته بكل انواعها بدون استثناء من ناحية التعليم والغذاء والبنود الاجتماعية والدينية فلابد ان يأخذ كافة حقوقه.

ركن الغذاء الصحي

وقالت أخصائية التغذية فاطمة الشويخات :تم اختيار مجموعة الحبوب عشان نشرح اهميتها للاطفال والخضار والفواكه كون اكثرهم اهمية ومحبة عند الاطفال بالاضافة الى شرح البطاقة التغذوية واهمية وجبة الاطفال وكيف تكون في المنزل والمدرسة وماهي المكونات الاساسية التي تتكون منها وجبة الافطار نهاية بالغذاء الغير صحي الذي يجذب الاطفال وماهو تأثيرها على الجسم وعلى نشاط الاطفال داخل المنزل او في المدرسة وتأثير الوجبات السريعة.

ابني عبقرينو

وفي ركن كيف يكون ابني عبقرينو قالت أ. مريم المصوف : الأم هي أعظم معلم في حياة الطفل وقد تتطرقت الى التعليم المبكر والاثر السحري للانتظام في قراءة للطفل من شهوره الاولى ليكون عقل الطفل كتربة طيبة خصبة عندما ينهال عليها علم تنبت الذ الثمر فيكون الطفل سريع الاستجابة يقظ الذهن.

كما طرحت المصوف سؤال مخصص للامهات ماهي القاعدة والاساس الذي نربي عليه أبنائنا التي اختصرت بمعرفته الدينية الواعية التي تجعل الطفل يحب خالقه بعقله وقلبه قبل لسانه.

ركن الفنون والترفيه

وتحدثنا أ. ليلى الهزاع وصفاء الزاكي ومنال في ركن الفنون والتلوين : الاقبال واسع من قبل الأطفال والأمهات وابداع الأطفال جميل من ناحية تلوين السيراميك وعمل أقنعة بالإضافة الى تلوين البازل وعمل فني لقارب

فيما قالت أ. ليلى الراشد : قدمت قصة سلمان الفارسي والخندق وتفاجأت بطفل صوّر ذلك الخندق بألوانه كما سمعه من خلال القصة برسمة جميلة نالت اعجاب الجميع.

وفي ركن الألعاب المغناطيسية الاقبال جميل جدا وهو من أجمل وامتع الألعاب
حيث تحفز الطفل للابتكار بأفكار جديدة وقد أبدع الأطفال بأشكال رائعة.. حسب ما أشاروا الأستاذة جمانة وفاطمة المدلوح.

العداد الصيني

وفي ركن العداد الصيني تحدثت المعلمة سعاد عبد الله قائلة : أن الحساب الذهني هو وسيلة من الوسائل التربويه المتطورة التي تقوم على تنمية قدرات و مهارات الطفل من ناحية و تنشيط وظائف العقل في التفكير من ناحية اخرى ..
بهدف زيادة نسبة الذكاء و التركيز لدى الأطفال ، كما أن هذه الوسيله تساعد أيضا على تعزيز الابتكار و تشجع على الابداع .
وأضافت : ماذا يستفيد طفلك من برنامج الحساب الذهني ؟ ينمي سرعة البديهة لدية مما ينعكس على سلوكه سواء في مسيرته الدراسيه فيصبح قادرا على حل العمليات و المعادلات الرياضيه بسرعه أكبر و بدقة أعلى . .. و في الحياة العمليه فيكون قادراً على التعامل مع شتى العقبات و الصعوبات التي تعترضه فيعالجها بالتفكير المنطقي في إيجاد الحلول و خاصة المواقف التي تتطلب سرعة في التصرف اتخاذ القرار .

وقدّم المركز جزيل الشكر لجميع من شارك في فعالية اليوم العالمي للطفل والمشرفات على ركن مبيعات ألعاب التفكير والتصوير بقيادة المعلمات كوثر الخباز، زينب تركي، فاطمة المحفوظ، حليمة الحكيم، أميرة الحساوي، الإشراف البيئي أم أحمد وأم محمد، ومشرفة التغذية في المركز السيدة زهراء الموسوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى