سكور الرياضيالرئيسية
2023-01-22

توستماسترز «دانة الخليج» تتوج 8 فائزين بمسابقتها السنوية «15»

عبدالواحد محفوظ - خليج الديرة

أقيمت يوم أمس السبت بمقر نادي الخليج بسيهات المسابقة السنوية «15» لنادي «دانة الخليج» توستماسترز، في 3 مجالات “الخطب المعدة مسبقاً – الخطب الإرتجالية – خطب التقويم”.

بدأ المسابقة بترحيب من رئيس النادي التوستماستر «محمود الدبيس» للحضور والمشاركين، مبينًا أن الميزة الرئيسية لأندية التوستماسترز هي أن المهارات التي تهدف لتنميتها هذه المنظمة تتم عن طريق الممارسة العملية لا المحاضرات النظرية وهو ما يترتب عليه حصول أعضاء الأندية على مهارات التواصل والمهارات القيادية بصورة أفضل.

بعدها افتتح المسابقة كبير أمناء المراسم التوستماستر «حسين المهدي» بقراءة قوانين التوستماستر، موضحًا أن هذه الحركة تتواجد من خلال أكثر من عشرة آلاف نادي توستماسترز منتشرة في أكثر من 80 دولة حول العالم، مشيراً إلى أن هذه المنظمة نشأت عام 1924م في الولايات المتحدة الأميركية على يد «د.رالف سميدلي» حين بنيت على شكل مشابه لنظام الأندية الرياضية، إلا إن الفارق هو أن أندية التوستماسترز تنمي العقل والشخصية بدلاً من تنمية الجسم.

ولقد توج نهاية المسابقة بحضور مميز من أعضاء التوستماسترز والزوار ومجهود رائع من جميع المشاركين في المسابقات الفائزين:
الخطب المعدة:
1- رائد العلق
2- محمد السيهاتي
3- حسن الحاجي

الخطب الارتجالية:
1- نايف الفهيد
2- حسن البحراني
3- محمد السيهاتي

خطب التقويم:
1- حسن البحراني
2- حسن الحاجي
يذكر أن الحاصلين على المركز الأول والثاني سيمثلون النادي في مسابقة المنطقة 73، للمنافسة على مسابقة الأندية 73، وهم: نادي دانة الخليج ، نادي غرفة الشرقية، نادي التقنية، بحكم أن كل نادي منهم يتأهل متسابقان.

وفي الختام شكر رئيس النادي التوستماستر المميز «محمود الدبيس» الجميع بقوله: «لا شيء يضاهي لذة الإنجاز، تلك اللحظة التي يُقطف فيها ثمار الجهد، تلك اللحظة التي يُنسى فيها كل تعبٍ بُذل في سبيل الوصول إليها وينتهي الألم لتبقى حلاوة الثمر، مقدمًا أعذب كلمات الشكر للجهود المتميزة في المسابقة والرعاة والداعمين».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى