سكور الرياضيالرئيسية
2023-01-23

قريباً .. الذكاء الاصطناعي يطور من أداء لاعبي كرة القدم


كشف تقرير حديث النقاب عن دور الذكاء الاصطناعي في إحداث ثورة هائلة في مجال المنافسات الرياضية قريباً.
ووفقاً للتقرير الذي نشره موقع “medium” سيتسبب الذكاء الاصطناعي وتقنية تحليل البيانات الشامل في ثورة تكنولوجية رياضية، فعلى سبيل المثال، يمكن للذكاء الاصطناعي مراقبة أسلوب لعبك وتقديم ملاحظات حول كيفية تحسنك كلاعب، ويتضمن ذلك تقديم توصيات بشأن نوع التدريب الأكثر فعالية لتحسين جوانب معينة من لعبتك، مثل دقة التسديد أو مهارات المراوغة.

تسمح الأنظمة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي أيضًا للمدربين بمراقبة جميع اللاعبين لإعطاء ملاحظات فردية بناءً على أداء كل شخص أثناء ممارسة الألعاب بدلاً من مجرد مشاهدة مقاطع الفيديو بعد الانتهاء من اللعب، الأمر الذي قد يستغرق وقتًا أطول من اللازم.

وفي مجال الأجهزة القابلة للارتداء تطبق بعض البطولات بالفعل تجربة الرقائق الدقيقة التي تتعقب حركات اللاعبين أثناء اللعبة (مثل مستشعر RFID) وتحلل البيانات عن بعد.
ومن بين الأنشطة الأخرى التي سيقوم بها الذكاء الاصطناعي كشف التقرير إن الملاعب الذكية ستشمل أحدث التلفزيونات عالية الدقة التي تعرض عمليات إعادة فورية من زوايا متعددة؛ واتصالات إنترنت عالية السرعة بحيث يمكن للمعجبين التفاعل مع بعضهم البعض أثناء المباريات من خلال قنوات التواصل الاجتماعي مثل تويتر.

كما تشمل التكنولوجيا الحديثة أجهزة استشعار قادرة على تحديد أصوات المشجعين الفرديين حتى نتمكن من سماع ما يفكر فيه الجميع حول ما يحدث على المستوى الميداني بدلاً من الاعتماد فقط على المعلقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى