وطن
2014-05-22

بلدية القطيف تطلق استقبال البلاغات إلكترونياً

جعفر الصفار – القطيف 

دشن رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل خدمة متابعة المعاملات إلكترونياً عبر موقع البلدية، واستقبال البلاغات والاستعلام عنها.

وقال المهندس مغربل: إن التطور السريع في تقنية المعلومات عامل مهم في تحقيق التفوق الحضاري للدولة العصرية من خلال الحكومة الإلكترونية التي تمكن المواطنين والشركات من انجاز شؤونهم والحصول على المعلومات بكل يسر وسهولة. وأضاف: هناك عدة أسباب تدعونا للتحول إلى الحكومة الإلكترونية، يأتي في طليعتها التقدم التقني والثورة المعرفية، والحاجة إلى تحقيق الاستخدام الأمثل للموارد، مع ضرورة الاستجابة لمتطلبات الحياة العصرية بفاعلية.
وأشار الى أن اكثر من 20 برنامجا سيتم إطلاقها على التوالي، علما بان مشروع إنشاء مركز الحاسب الآلي ونظم المعلومات الجغرافية سوف يدخل البلدية في عالم حوسبة الإدارات الحكومية وأتمتة المعلومات، موضحا أن المشروع يتناول عدة جوانب مهمة في نقل البلدية الى مصاف الدوائر الحكومية التي تقدم جميع خدماتها الإلكترونية.
ولفت إلى أن مشروع الحاسب الآلي في البلدية جاء استجابة لهذا التطور المتسارع، ويشمل المشروع تطوير وإنشاء شبكات وتطبيقات إلكترونية وتدريب موظفين.
وبين أن الخدمة الجديدة التي اطلقتها البلدية تسهل على المراجعين متابعة معاملاتهم (صادر/ وارد) عبر ادخال الرقم الموحد لمعرفة الجهة التي وصلت لها المعاملة، والاجراءات التي اتخذت حيالها، كما يمكن تقديم بلاغ أو الاستعلام عنه عبر الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى