ads
ads
كشكول
2014-08-24

اطفالكم : صحتهم والحيوانات المنزلية

نور علي - خليج سيهات

صحة الحيوانات المنزلية والاهتمام بها امر مهم في حال تربيتها بالمنزل فهي تشاركنا كل شي بالمنزل مناصفة ان سمحنا لها التنقل هنا وهناك ، البعض يفضل تركها بحرية والبعض يقيدها والبعض الاخر بين الاثنين هنا وهناك .
الحيوانات تدخل المرح بالمنزل وتضفي جو من الألفة وتعطي البعض الاحساس بالامان .

ان كان من سيقتني الحيوان أهلا لذلك وسيحافظ علية فهذا شي جميل وينبغي على الشخص قبل الاقتناء ان يفكر بعده اشياء وهي : 
هل الميزانية تكفي ولايوجد اولويات ومسؤليات غير اقتناء الحيوانات الاليفة 
ليس الاقتناء الصعب ولكن مايتبع هذا الاقتناء فهو يحتاج للكثير من الاشياء تامين المأكل والمشرب والمكان المخصص للنوم يحتاج للطبيب البيطري وايضا هناك تطعيمات يحتاجة ومقتنيات اخرى ومستلزمات خاصة من فوطه ومشط وشامبو.. الخ 

وايضا يحتاج موافقة افراد الاسره اجمع على وجود هذا الحيوان بينهم وهل يعانون من حساسيات من الحيوانات او هناك من يخاف منهم اصلا فالبعض يخاف والاخر يتقزز منهم فيجب مراعاه جميع افراد المنزل وبالاختيار اساسة أمرين ماهو نوع الحيوان المناسب لحياة الشخص وماهي قدراته المالية .

وحالما يقتني الإنسان حيواناً، فإن عليه أن يعتني بصحته. وينبغي عليه معرفة العلامات التي تدل على وجود مشكلة صحية عند ذلك الحيوان، وعليه أن يأخذه إلى الطبيب البيطري إذا لاحظ أنه:

يفقد شهيته _ يشرب كميات كبيرة من الماء _ يتغير وزنه بسرعة، زيادةً أو نقصاناً _ يسلك سلوكاً غريباً _ يبدو كسولاً ومتعباً_ يجد صعوبةً في النهوض والجلوس _ يعاني من كتل غريبة.

ليس الاقتناء والرغبة بوجوده بالمنزل كافية ولكن هناك معطيات كثيره ينبغي الاخذ بها لمراعاة صحة من بالمنزل جميعا وميولهم ورغباتهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى