كشكول
2014-08-29

300 إلى 600 ريال عقوبة النقل المدرسي دون تصريح

الدمام – سحر الشهري

أكد المتحدث الرسمي لمرور المنطقة الشرقية العقيد علي الزهراني، أنه لا يُسمح باستخدام المركبات الخاصة لغرض النقل المدرسي، ويقتصر ذلك على المؤسسات الخاصة بذلك والمرخصة للنقل المدرسي.

وقال إن المركبة إذا استخدمت للنقل المدرسي دون تصريح فيعتبر ذلك مخالفة مرورية من الفئة الثانية، وتسمى «استخدام المركبة لغير الغرض المرخص له»، وعقوبتها تتراوح بين 300 ريال كحد أدنى وتصل إلى 600 ريال، مبيناً أن المخالفة إذا تكررت فيتم حجز المركبة ويُطبق النظام.

وأضاف العقيد الزهراني «لابد أن تكون المركبات مخصصة للنقل المدرسي وتتبع لمؤسسات خاصة بالنقل، ولها تنظيم خاص بين إدارتي المرور والنقل في المنطقة، ولها أيضاً شروط خاصة لابد أن تطبق، ولابد أن يكون السائق على كفالة المنشأة، وتكون هناك عقود بهذا الأمر».

تعليق واحد

  1. انا مع القانون والتراخيص مهمه في حال اي مكروه لا سمح الله يسهل على الجهات المختصه اتخاذ اللازم …

    في المقابل يجب ان يكون القانون معي ، اذا شاب ما عنده متليك محلي والسياره اقساط والدفعه الاولى سلف هنا لازم القانون يكافئ بتسهيل التراخيص لامثال هاذي الشباب …

    في المقابل يجب ان يكون القانون معي ، اذا رجل بلغ من العمر الاربعينات وحقوقه ما تتجاوز 70 الف وراتبه التقاعدي 3000 ، الحكمه يحط السبعين بسياره ويشتغل عليها حتى يعييل اسرته هنا لازم القانون يخجل اذا ما وقف مع امثال هالرجال لا يكون ضده بالمخالفات ….

    والكثير الكثير
    كن معي يا قانون لترى تضحياتي من اجلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى