وطن
2014-11-06

القطيف..تنظيم معرض للتوجيه والإرشاد

متابعات-خليج سيهات

عُقد يوم أمس الأول “بمدرسة أبي ذَر الغفاري الإبتدائية”، مجلس التوجيه والإرشاد بقطاع القطيف، في اجتماع خاص لتنظيم معرض للتوجيه والإرشاد على مستوى القطيف .

وفيه تم تخصيص آلية التنفيذ والمحتوى الإرشادي، وفق خطة زمنية تنطوي تحتها جميع مدراس قطاع القطيف.

وطرح المجلس ضمن جدول أعماله برنامج تفعيل الشراكة المجتمعية، وتنظيم ورش العمل والبرامج التدريبية للمرشدين، وبين أهمية التواصل مع منسق البرامج التدريبية الأستاذ علي الزاهر، لتحديد أسماء المدربين والمتدربين، واستقطاب مدربين جدد، وضرورة إقتراح البرامج التدريبية وفق الإحتياج الفعلي للمدارس.

ومن ناحيته أكد مشرف التوجيه والإرشاد الأستاذ غنام الغنام على أهمية الإلتزام بالدليل الإجرائي الذي يُنظم عمل المرشد الطلابي، وتواصل المرشدين الطلابيين مع منسقي المجلس ووفق آلية محددة، حول التعاميم الواردة والمنظمة للعمل الإرشادي.

ووزع المجلس شرائح المرشدين الطلابيين على مستوى القطاع فكان الأستاذ باسم الضامن مع شريحة مرشدي القطيف، والأستاذ علي آل خزام مع شريحة مرشدي تاروت، والأستاذ حلمي آل مبارك مع شريحة مرشدي سيهات وعنك .

وشدد مشرف التوجيه والإرشاد الأستاذ محمد المعيبد على ضرورة متابعة برنامج تكافل الخاص بالطلبة المحتاجين للمساعدات المادية، وسرعة سحب المبالغ المودعة في حسابات المدارس، تمهيداً لإستفادة الطلاب المعتمدين في البرنامج.

وأوضح المعيبد أهمية تفعيل “البرامج الوزارية “كـ برنامج مساندة خط الطفل، وبرنامج شاورني، الذي يهدف إلى نشر الوعي التربوي والإرشادي لأفراد المجتمع كجزء من المسؤولية الإجتماعية لإدارة التوجيه والإرشاد، وبرنامج تسامح الذي يهدف إلى غرس التسامح بين أبنائنا الطلاب خلال مدة مقترحة تقدر بعام دراسي كامل.

الجدير بالذكر أن مجلس التوجيه والإرشاد بالقطيف والذي تأسس العام الماضي 1435هـ يهدف إلى التواصل المستمر مع مرشدي القطاع، وإقامة البرامج التدريبية بالتعاون مع وحدة التدريب بإدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية.

بالإضافة إلى تكريم المرشدين المتميزين على مستوى محافظة القطيف، وعقد المحاضرات واللقاءات التربوية الإرشادية، وتنظيم البرامج النمائية والوقائية والعلاجية والتدريبية وتكريم الطلاب المتفوقين .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى