في الملعب
2014-11-30

الخليج يخسر من الكويت بفارق هدف

أمير أحمد - خليج سيهات

خسر الفريق الأول لكرة اليد بنادي الخليج ثاني مبارياته في البطولة الآسيوية السابعة عشر للأندية أبطال الدوري والمقامة في العاصمة القطرية الدوحة أمام فريق الكويتي بنتيجة 23×22 في مباراة قدم فيها الخليج آداء جيد، وشهدت المباراة تقارب في المستوى من الفريقين حيث حظر التعادل في الكثير من فترات المباراة.

وبدأ الخليج المباراة بقوة وتقدم في الدقيقة الخامسة بفارق هدفين، واعتمد المدرب الخلجاوي زين الدين الصغير على الدفاع بطريقة 3-3 والتي أثمرت عن سيطرة الخليج على بداية المباراة. وغير فريق الكويت الكويتي طريقة دفاعه إلى 5-1 ليبدأ في الدخول في أجواء المباراة ويحقق التعادل في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول.

وتحصل اللاعب علي السيهاتي على بطاقة صفراء في الدقيقة 14 من عمر المباراة، وكان فريق الكويت قد تقدم بفارق هدفين في الدقيقة 15 قبل أن يعود التعادل بنتيجة 8×8 في الدقيقة 20 من الشوط الأول.

وطلب مدرب فريق الخليج زين الدين الصغير وقتاً مستقطعاً في الدقيقة 28، وواصل الفريقان مجاراتهما لبعض لينتهي الشوط الأول بالتعادل بنتيجة 12×12. وشهد الشوط الأول تألق حسين المحسن و جاسم السلاطنة وأحمد العلي هجومياً.

بداية الشوط الثاني كانت مع فريق الكويت الكويتي الذي أستطاع توسيع الفارق في بداية الشوط مع تألق حارسه الذي استطاع التصدي لأربع كرات متتالية، في نقطة عدها المحللون نقطة تحول في المباراة، وتحصل أحمد العلي على إيقاف لمدة دقيقتين في الدقيقة الثامنة من الشوط الثاني.

واصل الخليج بعدها على أسلوب اللعب الذي بدأ به الشوط، بالإعتماد على إجتهادات حسين المحسن، جاسم السلاطنة وأحمد العلي هجومياً، حتى الدقيقة 20 والتي كان فيها الكويت الكويتي متقدماً بفارق ثلاثة أهداف.

وجائت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بإثارة كبيرة وسط تألق كلا الحارسين، وكاد محمد الزاير أن يسجل هدف التعادل للخليج في الدقيقة الأخيرة قبل أن يضيع الهجمة الأهم للخليج في المباراة. وانتهت المباراة بفوز الكويت الكويتي بفارق هدف.

وظهر الخليج في أغلب فترات المباراة بدفاع غير جيد، وبعدم وجود صانع لعب ثابت في الهجوم، وكان الإعتماد الكلي في الهجوم على إجتهادات ثلاثة لاعبين فقط.

ونجح المعار من نادي مضر أحمد العلي في تسجيل سبعة أهداف في المباراة، بينما سجل جاسم السلاطنة وحسين المحسن ستة أهداف، وسجل محمد الزاير هدفين بينما استطاع منصور السيهاتي تسجيل هدف واحد.

وبهذه الخسارة ضعفت آمال الخليج في بلوغ الدور الثاني للبطولة، لكن إداري الفريق سامي الفضل صرح في أحد القنوات أنه بلوغ الخليج الدور الثاني أمراً غير مستحيل.

 

 

image image image

 

 

image

 

image image image image image

 

image image image image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى