ads
ads
وطن
2014-12-16

سيهات: تنفيذ حكم القصاص في مهدي آل محمود

خليج سيهات

تحديث 2

القطيف – واس

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانًا حول تنفيذ حكم القتل في أحد الجناة بمحافظة القطيف، بالمنطقة الشرقية وفيما يلي نص البيان :
بيان من وزارة الداخلية:
قال الله تعالى ( إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).
أقدم مهدي بن محمد بن مهدي آل محمود – سعودي الجنسية – على قتل عاطف بن عبدالجليل بن علي الأستاد – سعودي الجنسية -، وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس طلقة أصابته في رأسه أثناء نومه أودت بحياته بسبب خلاف بينهما.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً، ونظرًا لأن الجاني كان مبيتًا النية على قتل المجني عليه قبل ذهابهما للمزرعة التي حصلت فيها الجريمة، وأنتظره حتى نام؛ ثم قتله، ولأن قتل الغيلة هو ما كان عمداً عدوانا على وجه يأمن معه المقتول من غائله القاتل، وهذا منطبق على فعل الجاني بالمجني عليه، فقد ثبت قيام الجاني بقتل المجني عليه غيلة عمدًا عدوانًا، والحكم بإقامة حد الغيلة عليه بقتله، وصدّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا ، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا،ً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.
وقد تم تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني مهدي بن محمد بن مهدي آل محمود – سعودي الجنسية – اليوم الثلاثاء الموافق 24/ 02/ 1436هـ بمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم ، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره ،، والله الهادي إلى سواء السبيل .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

تحديث 1

نُفذ حكم القصاص منذ قليل في قاتل الشاب عاطف عبد الخالق الأستاذ، اليوم الثلاثاء، في مدينة سيهات بمحافظة القطيف، بعد أن اعترف بارتكاب جريمته، وجرت مصادقة أقواله في محكمة القطيف العامة.

وكان مهدي محمد ال محمود «سعودي الجنسية» أقدم على قتل عاطف عبد الخالق الأستاذ وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس كان يحمله في احدى المزارع ببلدة القديح قبل 6 سنوات.

وكشفت شرطة محافظة القطيف في أقل من 24 ساعة غموض مقتل الشاب الاستاذ، واكدت تحريات قسم التحقيقات والأدلة الجنائية بشرطة المحافظة ان الجاني شاب عمره 18 عاما ”سعودي ”وبمواجهته بالتحريات اعترف بارتكاب الجريمة.

واقر المحمود أنه على علاقة بالمجني عليه ونشب بينهما مؤخرا خلاف، اطلق على اثره رصاصة من مسدس «9 مليمتر» مرخص خاص بوالده على رأس المجني عليه فأرداه قتيلا في الحال.

واوضح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية أنه تم العثور على المقذوف في وسادة كان المجني عليه مستلقيا عليها كما عثر على الظرف الفارغ وبتضييق الخناق على الجاني ارشد عن مكان محفظة الضحية والتي اخفاها بالمزرعة.

وأضاف ان السلاح الذي نفذت به الجريمة تعود ملكيته لوالده وأنه مرخص وأخذه دون علمه.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

نفذت الجهات الأمنية صباح اليوم الثلاثاء في مدينة سيهات حكم القصاص في جاني بالساحة المقابلة لطريق الخليج.

هذا وستوافيكم “خليج سيهات” بالتفاصيل حال ورودها أو صدور بيان من الداخلية حول تنفيذ الحكم في حال تم تنفيذه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى