ads
ads
ads
ads
وطن
2015-01-31

يوم جميل مع عرض مشاريع متسابقات سيدة الأخلاق ..

منى الخليفة - خليج سيهات

تشتد المنافسة بين المشتركات عندما بدأت يوم أمس الجمعة عرض لمشاريعهن أمام لجان التحكيم وبأول عرض حمل عنوان الإحتياجات الخاصة الآتي طرحن خلاله اقتراحات وتأمل بزيادة تبني هذهِ الفئة اكثر اهتمام بمواهبهم وابرازها و تدعيم الدولة وطرح بعض العلاجات . والعرض الثاني هو الإعتماد الكلي على الخادمة فقامت المجموعة بشرح طرق وأساليب وتعامل المجتمع مع الخدم ومدى تأثيره على حياة الإسرة ومن ثم علاقتها بالمجتمع ككل وتقديم الحلول لتفادي المشاكل التي نواجهها فلابد من الدولة بدل إستقدام العمالة كمربيات وليس خادمات فقط.والعرض الثالث تحت مسمى عقوق الوالدين الآتي ركزن على الوازع الديني بإنه الأثر الأكبر الذي ينتج عنه العقوق وتحميل الوالدين مسؤلية ذلك في زرع العادات بسلوكيات جيدة بتطبيق العمل على أنفسهن لا أن يكون أوامر تلفظ وتقديم القدوة الحسنة لأبنائهن. ثم عرض قدمته المتسابقات بشكل تمثيلي بسيط لتوصيل فكرة مشروعهن وهو تاج القناعة وحتى يعيش الإنسان سعيداً لابد من الرضا الذي قسمه الله له فالقناعة أهم مفتاح السعادة مما شددن لهن لجنة التحكيم والجمهور والتفاعل معهن ، وجاءت بعدها فكرة بقايا الطعام مع المتسابقات الذي حمل شعار طعام ثلاثة يكفي أربعه وطعام الأربعه يكفي خمسه ..وهكذا لتفادي مشكلة الفائض من الطعام لابد من الثقافة والوعي والبعدعن الكسل والإسراف . وأما عنوان الكسل الذهني فطرح ماهية الكسل وحلول التخلص منه بتدريب العقل على تلقي العبارات أياً كانت بالإيجابيه وتحفيز لا العكس ,بينما تعريف الإستئذان بدل تهميش الآخرين والملكية الفكرية هو ماقدمته المتسابقات فطرحن الأسباب المؤدية لها بسرد قصة وإستنتاج الحلول بوضع الخطة والفئة المستهدفة لمعالجة تلك المشكلة ، وفوجئت اللجنة والجمهور بطرح ظاهرة البويات او المسترجلات التي تطرقت لبعض الأساليب وتفشيها وكيفية الحدمنها بالرعاية ومراقبة الأهل والعرض الأخير أسم طاعون العصر (التوتر ) مصادره وتأثيره على الجسم وتدميرالجهاز المناعي الناتجة للعديد من الأمراض . وكلاًتجاوبن مع مناقشة لجنة التحكيم بإسلوب رائع .
.. شكرن منسوبات لجنة التحكيم لقوة المواضيع كماحثتهن على مراجعة جميع ورش التدريب للإستعداد يوم الغد لمساراختبار القياس .
ـ ألطاف العباس وهبة آل حمد وزينب كريكش : اخترن موضوع الإحتاجات الخاصة عن تجارب مررن بها والفوز الحقيقي ليس حمل لقب سيدة الأخلاق فقط بل هو خوض التجربة بحد ذاتها يعني لنا الفوز لشق ومواصلة طريق النجاح .
ـ ليما حيدر العلي : اختيار موضوع الإعتماد على الخدم لإنتشارها بين المجتمع ولصور من واقعنا الذي نعيشه .
وأفادت الإستاذة أمل الدار من لجنة التحكيم : إن معظم المشاريع التي قدمتهن المتسابقات يتناسب مع الفئة العمرية لهن وملامسته من واقع وتجارب الحياة لهن ….وانتهى اليوم الجميل كما وصفته لجنة التحكيم .

 

1 3 4 5

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى