ads
ads
كشكول
2015-02-14

بالصور: طفل في الخامسة أصغر خبير كمبيوتر في العالم !

منى الخليفة ـ خليج سيهات

تأهل تلميذ المدرسة ( آيان كوريشي) الذي يبلغ من العمر 5 سنوات ليصبح أصغر شخص في العالم للتخصص في الكمبيوتر بعد نجاحه في امتحان نظام التشغيل Microsoft Windows، ونجح في الامتحان في جامعة مدينة برمنغهام لينال شهادة محترف مؤهل من مايكروسوفت “Microsoft Certified Professional”، وكسر كوريشي الرقم القياسي لأصغر شخص ينجح الامتحان، حيث حمل ميهروز ياوار من باكستان الرقم القياسي بعد نجاحه في الامتحان عندما كان في السادسة من عمره،، لكن كوريشي أحرز اللقب وهو يبلغ من العمر 5 سنوات و11 شهراً.
ومن أدخل الكمبيوتر إلى حياة كاريشي والده الذي يعمل مستشاراً في تكنولوجيا المعلومات وبدأ معه عندما كان في الثالثة من عمره، فقام بتحضير مختبر كمبيوترات حيث لاحظ أن لديه استعداداً ليصبح بارعاً في التكنولوجيا،، وبدأ بتحضيره لامتحان Microsoft.
ويقول الوالد ” ان آيان كان مهتماً بأجهزة الكمبيوتر منذ أن كان في الثالثة من عمره، فبدأت بالشرح له عن الأجهزة والبرمجيات وتحميل البرامج”، واشار أنه لاحظ قدرة ابنه على تذكر ما علمه إياه في اليوم السابق. واجري الأمتحان في أيلول الماضي حيث أنهى آيان قبل نهاية الوقت المخصص له ، وتم النجاح ،،، حيث عبر والده “نحن فخورون جداً به” ، سيتركه حالياً يركز دراسته في المدرسة وبعدها يريد أن يُجري امتحاناً متقدماً في المستقبل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى