وطن
2015-03-03

سيهات: عقاريون يفاجئون سكان عمارة بزيادة الإيجار 25 في المئة

عبدالواحد محفوظ-خليج سيهات

يعيش سكان احد العمارات في مدينة سيهات بحي الكوثر حالة من الحيرة، بعد أن فوجئوا برسائل تخبرهم بزيادة قيمة الإيجار بنسبة 25 بالمئة حسبما قالوا لـ «خليج سيهات»، واعتبر السكان الزيادة التي فرضت عليهم من إحدى المؤسسات في المنطقة التي تملك حق التأجير غير معقولة ومحبطة للغاية.
وقال السكان: إنهم في الأسبوع الأول من الشهر الجاري وصلتهم رسائل من قبل مكتب التأجير تطالبهم بتجديد العقد بزيادة تصل إلى 25 بالمئة، وأشار أحد السكان أنه كان يستأجر شقة بـ25 ألف ريال الآن مطالب بدفع 31 ألف ريال، وعندما طالبهم بالتخفيض عرض عليه تخفيض قدره 500 ريال.
واعتبر السكان أن الزيادة غير معقولة ولا مبررة عوضا على أنها مفاجئة وفي توقيت صعب للغاية بسبب التزامات المدارس.
ويواجه عدد من السكان الآن أزمة حقيقية بسبب عدم قدرتهم على الانتقال إلى مساكن أخرى بأسعار أقل نسبة لارتباط أبنائهم بالمدارس، وفي ذات الوقت عدم قدرتهم على تغطية نفقات الزيادة التي فرضت عليهم، وطالبوا بضرورة تفهم الأمر وإيجاد حلول مناسبة.

‫3 تعليقات

  1. حسبي الله عليهم خلهم يجمعون حطب لآخرتهم .. ياترى كم واحد يتحسب عليهم يومياً لصوص العقار الله منحهم الاموال ليمتحنهم في الدنيا قبل عشرة ايام في القطيف سكان مجمع سكني اقاموا حفل لتكريم صاحب المجمع لتعامله الكريم معهم .. أما الصنف الثاني من الملاك فدعاوى السكان لاتنقطع بالدعاء عليهم .. وأنا اقول أيضاً اجمعوا هذه الاموال بهذه الطريقة لتخف موازينكم ويثقل حسابكم ويعسر يوم القيامة

  2. و القهر هالعقاريين تشوفهم دايما في المساجد هههههههههه
    الفلوس عمة عينهم و صار ما يهمهم حتى الفقير

    الله يهديهم

  3. فعلا هناك جشع كبير جدا من قبل اصحاب العمارات السكنية والمحلات التجارية .. اتمنى أن تفتح ادارة المنتدى هذا الملف حتى يمكن معرفة حقائق الامور.. لان حتى اصحاب المحلات التجارية يتم رفع ٢٥٪ سنويا عليهم كل عام مما يؤدي لصغوط كبيرة لتؤدي في الاخير لرفع وزيادة الخدمات او السلع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى