ads
ads
وطن
2013-08-26

أسعار الأسماك ترفض الانخفاض رغم استقرار الطقس


لا تزال أسعار الأسماك في أسواق المنطقة الشرقية مرتفعة بعض الشيء، رغم اعتدال حالة الطقس، وعدم وجود تقلبات جوية تحول دون دخول الصيادين مؤخرا.

استطلعت “الرياض” أسعار أكثر الأسماك رواجا عند المستهلكين، وأفاد فاضل البقال “صاحب محل لبيع الأسماك” في سوق سيهات بأن هناك استقرارا في الأسعار خلال الأيام الأخيرة، بعد أن وصل سعر الكنعد والهامور 60 ريالا للكيلو، فيما الصافي 35 ريالا، والعندق والشعري يصل إلى 35 ريالا للكيلو، بينما سعر الربيان للحجم المتوسط من 20 إلى 25 ريالا فيما الحجم الكبير 40 إلى 50ريالا.

بينما أوضح إبراهيم القصاب “بائع” في سوق صفوى للأسماك أن الأسعار تختلف وترتفع في حال تم اصطيادها عن طريق الزوارق الصغيرة التي تمتاز بكونها طازجة أكثر من صيد اللنشات التي تبقى داخل المياه لمدة تصل في بعض الأحيان للأسبوع ما يجعل السمك يتغير لونه بعض الشيء حتى مع تجميده بشكل جيد داخل اللنش، وهو ما يجعل سعره أقل من مثيله الذي يتواجد في السوق مبكرا.

وأشار إلى أن أسعار الهامور تتراوح ما بين 50 إلى 70 ريالا، فيما الكنعد 40 إلى 50 ريالا والصافي من 20 إلى 35 ريالا، والعندق 20 إلى 25 للكيلو ذي الحجم الصغير.

وذكر القصاب بأن أسعار الربيان في هذه الفترة تشهد تقلبات كثيرة، وذلك حسب دخول الزوارق للبحر، حيث ترتفع أسعار الربيان ومن ثم تنخفض عند عودة الزوارق وإغراق السوق بكميات وفيرة من الربيان، مبينا أن سعر الحجم الكبير والمعروف بالسوبر جامبو يصل إلى 100 ريال للكيلو، فيما يتراوح سعرها للحجم المتوسط بين 20 إلى 25 ريالا.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى