ads
ads
ads
ads
وطن
2015-04-23

سيهات.. سكان حي الكويت بلا ماء منذ اربعة ايام

عبدالواحد محفوظ-خليج سيهات

بدأت معاناة حي الخليج (حي الكويت) مع المياه ، حيث يعاني من انقطاع المياه منذ اربعة ايام تقريبا دون جدوى، وبعض المنازل تنقطع عنها المياه وإن وصلتها أحيانا فتصل ضعيفة.

ويرى سكان الحي أن أزمة انقطاع المياه عن أهالي الحي ستزيد معاناتهم مع بدء موسم هذا الصيف دون أن تتخذ أية حلول إيجابية لإنهاء الأزمة التي تكررت، مناشدين وزارة المياه والكهرباء الوفاء بوعودها بإعادة المياه للحي الذي يشهد كثافة سكانية، حيث يتسبب الانقطاع في مشاكل كبيرة للمواطنين.

وبدأت بوادر انقطاع المياه عن الحي بالظهور مع الانخفاض الطارئ للكميات المياه المحلاة التي تغذي محافظة القطيف بسبب ما وصفه بالعطل الفني لدى المؤسسة العامة لتحلية المياه بالجبيل الاحد الماضي.

وأوضحت إدارة المياه بمحافظة القطيف في بيان لها مسبقا عن المبادرة بتشغيل الآبار لتعويض النقص بكميات كبيرة وذلك تعزيزا منها للضغط بالشبكة العامة للمياه بالمنطقة.

فيما وصف أهالي حي الكويت هذا الانقطاع بالسيناريو المستمر والمتكرر، وإنهم يعانون كثيرا من انقطاع المياه، ويتكبدون خسائر في شراء الماء من السوق أو الانتظار ليوم أو يومين على أمل وصول دورهم في وايتات المياه ، واضافوا ان أسعار الوايتات تكلفهم أسبوعيا بين 400 إلى 700 ريال ومبلغ مرهق لبعض الأسر محدودة الدخل.

‫3 تعليقات

  1. بلا ماء!!! شوارع مكسره سيارتنا تعبت انهيار فتحت تصريف مقابل المصلحه الماي بدون اي ادوات السلامة معاناه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى