ads
ads
عامة
2015-05-10

«التعليم» تبدأ اختبارات «timss» لرابع ابتدائي

غنية الغافري ـ الدمام
طبق تعليم الشرقية ممثلا بإدارة برامج تطوير مهارات تقويم التحصيل الدراسي المرحلة الأولى للدراسات الدولية «2015 timss» على عينة من طالبات الصف الرابع الابتدائي.

وقالت مديرة برنامج تطوير مهارات تقويم التحصيل الدراسي أحلام المحمدي إن عينة الصف الرابع تم اختيارها من عدد من المدارس هي الابتدائية الثالثة بالخبر وابتدائية براعم نور الهدى بالدمام والسادسة برأس تنورة والثانية بصفوى والثالثة بالجبيل، مبينة أن نسبة الحضور في المرحلة الابتدائية كانت 100 %.

ونوهت إلى أنه تم تطبيق جميع مواد وأدوات الدراسة إلى جانب كتيبات الاختبار والاستبانات للطالبة والمدرسة ومعلم الرياضيات والعلوم وولي الأمر أما مرحلة الصف الثاني المتوسط فتمت في كل من الثالثة والثلاثين بالدمام والثالثة بقيق والأولى بالجبيل والسادسة بالجبيل ومدارس ماريا العالمية بالجبيل وأشارت المحمدي إلى أنه بعد استكمال جميع أدوات الدراسة سيتم إرسالها مجتمعة لمركز الدراسات والاختبارات الدولية.

من جانبها، شكرت المساعدة للشؤون التعليمية سناء الجعفري مكاتب التعليم المعنية وإدارات المدارس ومنسوباتها على تسهيل إجراءات التطبيق والتهيئة والإعداد لقاعات ومستلزمات التطبيق، وتمنت أن تتقدم طالبات المملكة في هذه المنافسة في تمثيل الوطن من خلال الدراسة الدولية timss2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى