ads
ads
2015-05-15

“الصحة” تؤجل سفر الممرضة التي تسببت في بتر يد الطفلة سكينه

متابعات

تواصل مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية تحقيقاتها في شكوى مواطن وجّه تهمة إهمال وتقصير لممرضة تعمل في مستشفى القطيف المركزي، تسببت في خطأ طبي أدى إلى قرار بتر كف طفلته.

وعلمت “سبق” من مصادرها أن الممرضة التي تسببت بالخطأ الطبي مقيمة، وقد تم تأجيل سفرها. فيما جرى إحالة الطفلة إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض.

ووجّه المواطن اتهاماً للمستشفى بارتكاب خطأ طبي للطفلة ذات السادسة من عمرها بعد إعطائها “إبرة مغذي” نتيجة لإصابتها بالتهاب رئوي، حيث قامت الممرضة بعدة محاولات باءت بالفشل لإدخال الإبرة في اليد اليسرى للطفلة ولم تكن ممسكة بيدها بطريقة صحيحة وقامت بلويها أثناء ضرب الإبرة.

من جانبه ذكر الناطق الإعلامي للمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أسعد السعود أن صحة الشرقية بدأت بالتحقيق في موضوع شكوى الخطأ الطبي الخاص بالطفلة.

وأشار السعود إلى أن بدء التحقيق جاء بعد تلقي صحة الشرقية ممثلة بإدارة حقوق وعلاقات المرضى الشكوى بتاريخ 15/ 7 وأحيلت على الفور إلى إدارة المتابعة الفنية بالمديرية وقد حضر الشاكي بتاريخ 17/ 7 لتعبئة نموذج شكوى طبية لتحديد دعواه وماذا يطلب في شكواه، وذلك حسب المتبع.

وأوضح أنه بناءً عليه فقد بدأ التحقق والتحقيق في موضوع الشكوى وسوف يتم اتخاذ اللازم في ضوء نتائج التحقيق.

‫3 تعليقات

  1. قبل ترحيلها الممرضة التي تسببت في بتر يد الطفلة سكينة يجب ان تحال إلى المحكمة الشرعية وتأخذ *(العقاب الصحيحة) نعم العقوبة الصحيحة وليس الترحيل هو عقوبة لها في هذة الحالة ولن يكون حل لأخطاء طبية مثل ما حصل إلى الطفلة سكينة. . حادثة مؤلة وتجرح القلب. . الله يصبر اهلها وذويها ويكون في عونهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى