ads
ads
2015-05-22

القديح: (تحديث) تفجير إرهابي يحصد 21 شهيداً


تحديث 8.59 pm

نجم عن حادث تفجير القديح الآثم ١٢٣ إصابة توفي منهم ٢١ حالة، كما تم شفاء ٥٠ حالة وخروجهم، و لا يزال ٥٢ حالة يتلقون العلاج حتى الآن “وزارة الصحة.”

تحديث 7.35 pm

ولله الحمد تم الاكتفاء من التبرع بالدم لجميع الفصائل في جميع المراكز وتم تسجيل أسماء من يرغب بالتبرع لدعوتهم في حال الضرورة والحاجة لهم، الكوادر الطبية التي تواجدت اليوم فاقت كل التصورات وتم الاكتفاء أيضاً وتسجيل بيانات من يرغب بالمساعدة، كوادر المتطوعين ساهمت في توفير الحاجات وتنظيم الحركة و غيرها.

تحديث 6.39 pm

المفتي: لعن الله من خطط لتفجير القديح ودبر له وأعان عليه

الرياض – واس

عد مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ ، ما حدث في أحد المساجد ببلدة القديح في محافظة القطيف، جريمة خطيرة الهدف منها محاولة إثارة الفتنة وإيجاد فجوة بين أبناء الوطن.

وقال لقناة الإخبارية اليوم : إن هذا الحادث حادث مؤثم إجرامي تعمدي, حادث خطير يقصد المنفذون من ورائه إيجاد فجوة بين أبناء الوطن ونشر العداوة والفتن في هذا الظرف العصيب, والمملكة تدافع عن حدودها الجنوبية فأرادوا بهذا العمل إشغالها بتنفيذ هذا المخطط الإجرامي الذي يهدف من وراءه إلى تفريق صفنا وكلمتنا وإحداث فوضى في بلادنا, ولكن ولله الحمد الأمة متماسكة مجتمعه متآلفة تحت دين الله جل وعلا ثم تحت راية قيادتنا المباركة الحكيمة التي تسعى وتبذل جهدا في توحيد المجتمع وتقوية روابطه فيما بيننا جميعا”.

وأضاف قائلا : إن هذا العمل الإجرامي لم يفعلوه إنصارا لدين الله ولكن فعلوه لأجل الوصول بها إلى كل جريمة وإلى كل فساد وإلى كل إجرام ، فواجبنا جميعا تقوى الله في أنفسنا, وأن نكون يداً واحدة ، مستشهدا بقوله تعالى ( وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ ).

وأكد مفتي عام المملكة أنه يجب أن نعلم الأعداء أن الهدف من هذا العمل ما هو إلا إجراما وفسادا وتفريق الأمة واختراق صفوفها ونحذر من هذا الإجرام ، عادا ذلك جرما وعارا وأثما عظيما لعن الله من خطط له ودبر له وأعان عليه ، وقال ” الواجب علينا جميعا تقوى الله, وأن نكون جسدا واحدا خلف ولاة أمرنا نؤيدهم ونشد أزرهم وندعو الناس للتآلف بينهم ونحذر أبناءنا وشبابنا من الاغترار بهؤلاء والانخداع بهم فإنهم أمة ضالة لا خير فيها, سائلاً الله أن يحفظ بلادنا من كل سوء.

تحديث 5:39 pm

استنكر معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف العمل الإجرامي الذي وقع اليوم في أحد المساجد ببلدة القديح بمحافظة القطيف.
وقال معاليه “إن هذا العمل عمل إجرامي لا يمت للإسلام بصلة وفيه قتل للأبرياء وإزهاق للأرواح الآمنة المصلية، وشق لصفوفهم،” واصفاً الفئة التي قامت بهذا التفجير بفئة ضالة خالفت الكتاب والسنة، ولم تراع حرمة الزمان والمكان، وباءت أفعالهم الإجرامية الشنيعة بالخسارة والوبال في الدنيا و الآخرة.
ودعا معاليه الله سبحانه وتعالى أن يحفظ لهذه البلاد أمنها و استقرارها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وأن نكون يداً واحدة ضد المتربصين بأمن بلادنا، سائلاً الله العلي القدير أن يتقبل الشهداء، ويرد كيد الكائدين في نحورهم.

تحديث 5:02 pm

اقتصر العمل في صالة الملك عبدالله على تسجيل بيانات المتبرعين الراغبين بالتبرع ولم تتم أي عملية سحب فعلية لعدم توفر المعدات اللازمة.

تحديث 4:48 pm

تم نوزيع المصابين مابين القطيف المركزي، المواساة، الزهراء، مستوصف مضر و الدمام المركزي.

تحديث 4:37 pm

فيديو للمسجد بعد التفجير مباشرة

[youtube id=”vTvqP1Hu_Pw”]

 

تحديث 4:28 pm

أدانت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بشدة الحادثة الإرهابية التي استهدفت المصلين صلاة الجمعة هذا اليوم ببلدة القديح بمحافظة القطيف، وعدتها جريمة بشعة تهدف إلى ضرب وحدة الشعب السعودي وزعزعة استقراره ،ويقف وراءها – بلا شك – إرهابيون مجرمون لهم أجندات خارجية، وليس لهم ذمة ولا يراعون حرمة ،وغاظهم أشد الغيظ قيام المملكة بواجباتها الدينية والعربية والإسلامية.
وسألت الله تعالى أن يمكن من هؤلاء المجرمين عاجلا غير آجل لإنزال أشد العقوبات بهم ليكونوا عبرة ومثلا لمن تسول له نفسه الاعتداء على أي مواطن أو مقيم على ثرى هذا البلد الآمن الأمين.
وقال الأمين العام لهيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور فهد بن سعد الماجد: إن وعي الشعب السعودي سيكون بعد الله تعالى أقوى رادع لهؤلاء الإرهابيين الذين نزع الإيمان من قلوبهم ، ويطمعون أن يوقعوا الفتنة بين أفراد هذا الشعب الكريم الذي اجتمع على ولاة أمره وتحقق له الأمن والرخاء والاستقرار في محيط مضطرب تعصف به الفتن والحروب.
وطالب الجميع من مواطنين وعلماء ومثقفين أن يتنادوا إلى تقوية اللحمة الداخلية وتفويت الفرصة على الأعداء المتربصين الذين ما فتئوا ومنذ عقود يتحينون الفرصة لخلخلة أمن واستقرار بلاد الحرمين الشريفين ،ولكن الله تعالى لهم بالمرصاد ثم المواطن الذي هو رجل الأمن الأول ورجال أمننا البواسل الذين قدموا أرواحهم في سبيل الدفاع عن حرمات هذا الدين وحدوده وأمنه واستقراره ،وثقتنا فيهم كبيرة بعد الله تعالى في تقديم من يقف خلف هذه العملية الإرهابية للقضاء لينال عقوبته الشرعية الرادعة.
وسأل الله تعالى أن يمكن من هؤلاء المجرمين عاجلا غير آجل وأن يُرينا فيهم ما يشفي غيظ قلوبنا وأن يحمي بلادنا وبلاد المسلمين من كل سوء ومكروه ، إنه سميع مجيب.

تحديث 4:17 pm

تعلن جميع مراكز التبرع بالدم عن حاجتها للفصيلة (-) السالبة و بالخصوص -O

تحديث 4:13 pm

أنباء عن إرتفاع عدد الشهداء إلى 21 بالإضافة إلى أكثر من 100 مصاب.

تحديث 3:57 pm

أعلن بنك الدم بمستشفى الملك فهد التخصص بالدمام عن حاجته لمتبرعين بالدم في مبنى رقم 6.

تحديث 3:51 pm

قائمة أولية بأسماء الـ 19 شهيد اللذين راحوا ضحية التفجير الإرهابي في مسجد الإمام علي عليه السلام في القديح حسب “القطيف اليوم”
– سعيد اسماعيل أحمد الغزوي
– عيسى أحمد حسن الغزوي
– حيدر جاسم أحمد النقيلي
– نبيل حسن ناصر العلوي
– مصطفى حسين محمد الجنبي
-أحمد سعيد أحمد العبيد
– يوسف أحمد محمد الغزوي
– علي جاسم علي الدرويش
– سعيد علي العبيد
– محمد حسين أحمد الغزوي
– مهدي أحمد الخاطر
– حسين علي ناصر آل يتيم
– كمال علوي كاظم العلويات
– محفوظ محمد العلويات
– محمد أحمد المسباح
– رضي حسن علي العراجنة
– موسى جعفر علي مرار
– محمد عفيريت
– محمد المؤمن

 

تحديث 3:45 pm

مستشفى الملك فهد الجامعي يفتح باب التبرع بالدم.

تحديث 3:38 pm

سيهات، لا صحة لإستقبال مركز سيهات الصحي 2 المتبرعين بالدم حتى هذه اللحظة.

تحديث 3:34 pm

صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه إلحاقا لما سبق إعلانه عن وقوع انفجار في أحد المساجد ببلدة القديح بمحافظة القطيف ، فقد اتضح أنه أثناء أداء المصلين لشعائر إقامة صلاة الجمعة بمسجد الإمام علي بن أبي طالب ببلدة القديح بمحافظة القطيف ، قام أحد الأشخاص بتفجير حزام ناسف كان يخفيه تحت ملابسه مما نتح عنه مقتله واستشهاد وإصابة عدد من المصلين . وقد باشرت الجهات المختصة مهامها في نقل المصابين إلى المستشفى ، وتنفيذ إجراءات ضبط الجريمة الإرهابية والتحقيق فيها ، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.
ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد بأن الجهات الأمنية لن تألوا جهداً في ملاحقة كل من تورط في هذه الجريمة الإرهابية الآثمة من عملاء أرباب الفتن الذين يسعون للنيل من وحدة النسيج الوطني بالمملكة ، والقبض عليهم وتقديمهم للقضاء الشرعي لنيل جزاؤهم العادل. والله الهادي إلى سواء.

تحديث 3:31 pm

محافظ القطيف خالد الصفيان بعد جولة ميدانية يؤكد بأن التحقيقات الموسعة بدأت، وسيتم التوصل لهوية الفاعل، بيد أن التكهنات تستبعد أن يكون باكستانياً، بل سعودياً.

تحديث 3:19 pm

صورة للمستشفى الميداني في قاعى الملك عبدالله

unnamed (2)

تحديث 3:01 pm

فتح المختبر الإقليمي بالدمام لإستقبال المتبرعين بالدم.

تحديث 2:56 pm

استنفار في مستشفى الدمام المركزي استعداداً لإستقبال المصابين.

تحديث 2:54 pm

تم نقل عدد من المصابين لمستشفيات الدمام المركزي والتخصصي و المانع.

تحديث 2:43 pm

إعلان حالة الطوارئ في مستشفى الملك فهد التخصصي ونداء لكادره بالتواجد في المستشفى لإسعاف المرضى.

تحديث 2:37 pm

يتم الآن إستخدام قاعة الملك عبدالله كمستشفى ميداني للتبرع بالدم و إستقبال المتطوعين للعمل في الكادر الطبي.

تحديث 2:30 pm

أنباء عن إرتفاع عدد الشهداء لحادثة تفجير القديح إلى أكثر من 18 شهيد.

تحديث 2:07 pm

توافد المتبرعين من أهالي القطيف بكثافة لمستشفى القطيف المركزي

222 111

44 33

تحديث 2:00 pm

لإزدحام مستشفى القطيف المركزي ، بإمكان  المتبرعين التوجه مستشفى الزهراء العام و مستوصف مضر

فيديو لعملية نقل المصابين

[youtube id=”TJCsW0rKH8E”]

تحديث 1:47 pm

عاجل: حاجة ماسة لفصيلتي الدم +O و -O في مستشفى القطيف المركزي الآن

تحديث 1:44 pm

نداء لأهالي القطيف: نرجو عدم التوجة للقديح بالسيارات ليتسنى لسيارات الإسعاف وسيارات نقل المصابين التحرك بسهولة

تحديث 1:39 pm

مازالت الحاجة مستمرة للمتبرعين و والدعم الطبي لإسعاف مصابين التفجير الإرهابي في مسجد الإمام علي بالقديح

تحديث 1:15 pm

صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأن الجهات الأمنية باشرت بعد صلاة الجمعة بلاغاً عن وقوع انفجار في أحد المساجد ببلدة القديح بمحافظة القطيف، وسيتم الإعلان لاحقاً عن تفاصيل ونتائج ذلك. والله ولي التوفيق. واس

تحديث 1:12 pm

تم إعلان حالة الطواري في مستشفى القطيف المركزي و دعوة لجميع الطاقم الطبي بالتوجه للمستشفى لتغطية النقص  في الطاقم الطبي وذلك لإرتفاع عدد المصابين

تحديث 1:05 pm

دعوة لمن يستطيع التوجة لمستشفى القطيف المركزي للتبرع بالدم لإنقاذ المصابين

تحديث pm 1:00

إستنفار من جميع الجهات الحكومية وأهالي القطيف عامة لإنتشال المصابين و الشهداء

تحديث: 12:49 pm

أنباء عن إرتفاع عدد الشهداء إلى 13 شهيد حيث أصيب مصلين الصفوف الخلفية لمسجد الإمام علي (ع)

أنباء عن انفجار في مسجد الامام علي في القديح ووقوع عدة اصابات وأفادت مصادر من الدفاع المدني عن وقوع إصابات كثيرة وقد يكون بينها عدة وفيات ، هذا ولم يعرف حتى الآن إن كان العمل إرهابي أو لا

4

unnamed unnamed (1)

 

3

‫17 تعليقات

  1. رحم الله الشهداء وحشرهم الله مع محمد وآل محمد سيد الشهداء يتلقاهم ملطخين بدمهم يا سبحان الله ليلة استشهد الامام الحسين هناك بالاحساء الدالوة تفجير ويو مولده سلام الله عليه تفجير بالقطيف القديح فهنيئا لهم الشهادة .

  2. نبرأ الی الله نحن اهل السنة والجماعة من هذا العدوان ومن الارهاب واهله ومن قتل النفس المحرم قتلها مسلم او كافر إلا بالحق . نبرأ الی الله من التشدد وسب الصحابة والمسلمين والناس اجمعين . نبرأ الی من السب والشتم والطعن في المذاهب والاديان . لكم دينكم ولنا دين . هذا منهجنا المعتدل هذا هو الصراط المستقيم . فمن رغب عن ذلك فليس منا بشيء .

  3. انا لله وانا اليه راجعون لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
    حسبي الله ونعم الوكيل ، الله يصبر قلوبنا وخصوصا قلوب اهالي الشهداء ويشفى المصابين منهم .

  4. يوم جمعه ومولد الامام الحسين ع
    وفي مسجد الامام علي ع

    شهداء ومااعظمها من شهاده فهميئاً لهم

    والله يمسح على قلوب اهلهم ويلهمهم الصبر

    وفي جنات الخلد لقائهم

  5. رحمهم الله واسكنهم فسيح جناته شهداء قتلو غدر وغيله.
    اقدم عزائي لكل الشعب السعودي وبالخصوص ابناء القطيف الكرام.
    كلنا سعوديين الدين لله والوطن للجميع ابناء الوطن السعوديين من نجران الى طريف ومن جدة الى القطيف.
    كوريا الجنوبيه فيها ١٣ مليون جوري مسيحي و ١٢ مليون كوري بوذي ومع ذلك مصلحه كوريا والشعب الكوري فوق الجميع ولائهم وانتمائهم لكوريا والشعب الكوري .
    لن اغير معتقدك وانت لن تغير معتقدي احترم مقدساتي واحترم مقدساتك.
    هكذا هو التعايش.

  6. احتمال عملية فتنه مابين اهل السنه والشيعه حسبي الله ونعم الوكيل وزعزعة الامن والامان في بلدنا الحبيب الغالي .

  7. لا حول ولاقوة الا بالله .الا لعنة الله على المجرم وعلى من خلف وكل من رضي بهذا العمل الاجرامي والذي يتم به قتل الابرياء في بيوت الله من اجل ضرب امن الوطن وادخاله بفوضى
    عزائي لاهلنا في القطيف واخص اهل الشهداء وكل ابناء الوطن المخلصون

    اسال الله ان يرحمهم ويشفي المصابين ويلهم ذويهم الصبر والسلوان وثقتنا برجال الامن ان يتم القبض على من كان خلفهم من المجرمين ويضربوهم بيد من حديد

  8. الـــــــــــــرجاء من سكـــــــــــان الدمام والخبر التوجــــــــ÷ غورا الى مستشفى الدمام المركـــــزي

    للتبرع في الــــــــــــــــدم فاخواننا المصابين بهذه الجريمـــــــــــــه بحاجــــــــــه سريعـــــــــــــــه
    للدم

    والله انه عمل عظيـــــــــــــم واجره كبير ..فهذه هي الانسانيه والاسلام والوطنيه

    الرجاء يا اخوان على وجه السرعه ارسال رسائل لاصدقائكم واهلكم بارك الله بكم

  9. من حائل اقولها وبكل أسى وحزن على ماحدث في بلدة القديح
    حسبي الله على من كانت يداه متلطخه بدماء البريئه من ابناء الوطن،نسأل الله لمن سقط في حادث القديح لهم الرحمه والمغفره ماعدا منفذ التفجير فابمشئة الله انه من اهل النار.

  10. الـــــــــــــرجاء من سكـــــــــــان الدمام والخبر التوجـــــه فورا الى مستشفى الدمام المركـــــزي

    للتبرع في الــــــــــــــــدم فاخواننا المصابين بهذه الجريمـــــــــــــه بحاجــــــــــه سريعـــــــــــــــه
    للدم

    والله انه عمل عظيـــــــــــــم واجره كبير ..فهذه هي الانسانيه والاسلام والوطنيه

    الرجاء يا اخوان على وجه السرعه ارسال رسائل لاصدقائكم واهلكم بارك الله بكم

  11. حسبنا الله ونعم الوكيل هدف الارهابيين واضح وصريح بإيقاع الفتنة بين الشيعة والسنه بالسعودية فإنا لله وإنا اليه راجعون عزائنا للقتلى وذويهم وللحكومة السعودية التي نجزم انها ستأخذ بيد الظلم والعدوان على الشعب الشعودي الابي في كل شبر من ارض المملكة الطاهره باذن الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى