ads
ads
2015-06-01

فيديو يكشف تفاصيل مشاجرة الدمام


تكشفت تفاصيل المشاجرة الجماعية التي حدثت بين 16 عاملا في أحد المحال التجارية بالدمام وأربعة مواطنين الخميس الماضي، إذ أظهرت وقائع سجلتها كاميرات المراقبة أسباب المشاجرة، فيما تناقلت وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية، روايات مختلفة لسبب المشاجرة، يدور معظمها حول رفض البائع إعادة البضاعة.
“مكة” سعت إلى استقصاء الحقيقة من بعض الأطراف، والوقائع التي سجلتها كاميرات المراقبة في المحل
ماذا حدث في المواقف؟
خارج المحل لم تكن هناك كاميرات، إذ ذكر عامل أن أحد المتسببين في المشاجرة قاد مركبته، وشاهد عاملا يعيد عربات البضائع من المواقف، وصدمه متعمدا، وحاول دهسه أخرى، ثم فر بمركبته وبرفقته زملائه، وتركوا مركبتين في المواقف، كل ذلك حدث أمام أعين الحضور، وكسرت قدم زميلهم عبد العزيز، فيما هشم بعضهم المركبتين كـ”ردة” فعل.
أما بشأن صراخ النساء في مقطع الفيديو، فأفاد العامل بأنه يعود لبشاعة منظر كسر ساق زميلهم، فكانوا يحملونه بينما تتدلى ساقه وعندما شاهدن المنظر صرخن، نافيا ما يتردد بأنه تم الاعتداء عليهن.
وبالتوجه لمستشفى تداوي بالدمام، حيث يرقد”عبدالعزيز” يمني، والذي بين أنه كان في المواقف، وتفاجأ بمركبة تتجه نحوه، واصطدمت، وقذفته جانبا، ثم شاهد قائدها يتجه نحوه بسرعة محاولا دهسه، وكان حينها ملقى على الأرض، وأحس بألم شديد في ساقه اليسرى، واضطر للزحف بجانب إحدى المركبات المتوقفة لتفادي الدهس، أما قائد المركبة ففر هاربا، عندها شاهد ساقه مكسورة وهي تتدلى.تسلسل ساقه مكسورة وهي تتدلى.
تسلل لمجريات الحدث:
04:15  دخل شخص يرتدي بنطالا، و”تي شيرت ” وتوجه لموظف الاستبدال، ويحمل كيسا يحتوي أربع قطع، ودار نقاش بينهما، لأن المشتري أصر على أنه أعاد خمس قطع، حسب  الفاتورة، وليس أربعا، فيما أظهر تسجيل الكاميرا أنها أربع قطع.
04:18 حدث خلاف ونقاش، وحضر بائع آخر بدلا من زميله لتهدئة المشتري، والذي بدوره حاول الاشتباك معه
04:19 تم تهدئة المشتري والتوجه به للمشرف
04:20  عاد المشرف والمشتري، وتم حل الخلاف وديا، بإعادة قيمة خمس قطع
04:21 خرج البائع من المحل، وتوجه لمركبته في المواقف أمام البوابة
04:23  فتح الصندوق الخلفي لمركبته وأظهر قطعة حديدية، ووقف أمام باب المحل وأجرى اتصالا بالجوال، وهو يحمل الحديدة بيده.
04:24 اتصل مدير المحل بالجهات الأمنية
04:28 خرج مدير المحل وتوجه للمشتري وجلس بجواره على المقاعد بالخارج محاولا تهدئته
04:32 ظهر الانفعال على المشتري، وقام مدير المحل بتقبيل رأسه لتهدئته
04:43 دخل المشتري المحل وبرفقته شخص آخر، وطلبوا إخراج العامل خارج المحل.
04:44 اصطحبهم مدير المحل لخارج المحل للتفاهم وتهدئة الوضع
04:45 تم التطاول على مدير المحل عند البوابة، وهرع العمال لمساعدته، إلا أنه طلب من العمال عدم الخروج من المحل حتى لا تتفاقم الأمور.
04:47 وجه المشتري وزميله لكمة لوجه أحد العمال، والذي كان يقف أمام البوابة من الداخل
04:47 تم إعادة العمال لمواقعهم داخل المحل
05:00 دخل المشتري المحل وبرفقته ثلاثة أشخاص، وحاولت إحدى السيدات قريبة أحدهم إمساكه ومنعه من الدخول، إلا أنه جذبها بقوة، وتوجهوا للبائع في كونتر الاستبدال.
05:01 تمكنوا من الإمساك بالبائع وجذبه بالقوة، واقتياده لخارج المحل، هرع العمال لمساعدته، وتمكنوا من الإمساك بزميلهم أمام البوابة وتخليصه منهم، وتوجه المشتري وزملاؤهم  للمواقف.
05:45 حضرت الدوريات الأمنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى