وطن
2015-06-15

د. زينب الهمل تثبت جدارتها وتعين في أول مركز سرطان بالعالم 

خاص - خليج سيهات

على قدر أهل العزم تأتي العزائم، وتثبت لنا التجارب يوما بعد يوم مقدار صدق المقولة لمن يجتهد ويثابر ليصعد أعالي القمم، الدكتورة زينب الهمل من مدينة سيهات مثالنا اليوم لمعنى الجد والمثابرة والعمل الدؤوب لتكون مؤهلة لمناصب يحلم الجميع بها وما التوفيق إلا بالله.

الدكتورة زينب صالح علي الهمل تخرجت من جامعة الخليج العربي بالبحرين، وقضت سنة الإمتياز في مستشفيات الشرقية بالمملكة العربية السعودية، حيث التقت باستشاري قسم الباطنية في البرج الطبي د. شهاب، و الذي بادر بنصحها قائلاً: “مكانك ليس هنا! ادرسي التخصص بالخارج وعودي لتخدمي الوطن بالشهادة الكبيرة.”

حركت كلمات الدكتور شهاب روح المثابرة في زينب، وبالفعل أصرت على الدراسة بالخارج و قدّمت على برنامج الإبتعاث وحصلت على الزمالة الأمريكية في جامعة هيوستن في الولايات المتحدة الأمريكية، و اختيرت بفضل الله وجهودها لتمارس مهنة الطب في أول مركز سرطانات بالعالم، مستشفى MD anderson cancer center في قسم الأمراض المعدية تحديداً.

ومن يجرب النجاح مرة يسعى له على الدوم، فالشعور لا يقاس وهكذا كانت ومازالت الدكتورة زينب تسعى من نجاح لآخر فقد قدّمت ورقتان علميتان في طريقهما للنشر، و كتبت فصل يتحدث عن (infection of the salivary and lacrimal gland) في كتاب Clinical infectious disease من طبعة Cambridge,Second edition  والذي يعتبر مرجع أكلينيكي للأطباء في الأمراض المعدية.

وقدمت الدكتورة الهمل عن طريق خليح سيهات شكرها الجزيل للدكتورة نجاة ناجي الشافعي لتنقيحها النسخة الأولية من الفصل المشارك به.

الدكتورة زينب تبحر في العلوم اليوم، فهي تعمل على طريقة جديدة لتحديد نسبة ( telomerase ) في الدم بطريقة سهلة تُمكّن سهولة الإكتشاف المبكر بإذن الله لمرض السرطان، أو على الأقل تسهل من خلالها متابعة تطور المرض، وبالتالي استجابة المريض للعلاج بشكل أفضل وإنقاذ ملايين الأرواح. وذلك تحت إشراف مركز السرطان الأول للابحاث MD Anderson في هيوستن.

زينب الهمل مثال يفتخر به في سيهات والوطن، وكذلك الكثير من شباب وشابات المنطقة ككل فالنجاح والتميز بات سمة بارزة في القطيف وسيهات ويحق لنا الفخر بذلك.

 

image image

 

 

 

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى