2013-08-15

تغطية الالعاب الاسيوية للشباب كرة اليد الصين 2013

الاتحاد السعودي لكرة اليد يعلن أسماء البعثة المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية بالصين

واس

أعلن الاتحاد السعودي لكرة اليد أسماء البعثة الرسمية المغادرة إلى الصين للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الثانية للشباب لكرة اليد .

وتتكون البعثة من عبد العزيز العليان مديراً للمنتخب والمدربين فاضل آل سعيد وموسى الهزاع والإداري نايف بوسعيد و14 لاعبا هم .. جهاد السيهاتي ومصطفى العليوات وحسين المحسن وصادق المحسن ومحمد الباشا وعلى الشايب وحسن آل حاجى ومحمد الخياط وعلى ومحمد آل إبراهيم وبشير يعقوب ومحمد الأسود ومحمد الحنابى وعلى الحجاج.

ونوه أمين عام الاتحاد السعودي لكرة اليد والمتحدث الرسمي باسم الاتحاد محمد المنيع بالجهود الكبيرة التي بذلت لإعداد هذا المنتخب الناشئ الذي يبشر بمستقبل مميز لكرة اليد السعودية إذا تم استكمال خطط إعداده ودمجه مع منتخب 94 وعناصر من منتخب 92.

وقال: ” لقد أعطى لنا هذا المنتخب إشارات إيجابية أننا نسير على الطريق الصحيح واستطاع أن يحقق المركز الأول في البطولة المدرسية التي أقيمت العام الماضي بالكويت والمركز الأول في بطولة الإخاء التي أقيمت في مارس الماضي بالقاهرة وأخيراً تحقيقه للمركز الأول والميدالية الذهبية في البطولة العربية التي أقيمت مؤخرا بتونس” .

وأضاف المنيع : ” الأمر يحتاج إلى مزيد من الجهود لدمج هذه العناصر الناشئة والشابة لإخراج جيل جديد يقود اليد السعودية إلى قفزة جديدة على مختلف المستويات الخليجية والعربية والآسيوية والدولية.

وكانت القرعة قد وضعت المنتخب السعودي في المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه الصين “المستضيف” والعراق ومنغوليا حيث سيخوض أولى مبارياته يوم الثلاثاء 13 أغسطس أمام منتخب منغوليا ثم يلتقي مع صاحب الأرض يوم الأربعاء 14 أغسطس ويختتم الأدوار التمهيدية الخميس 15 أغسطس مع المنتخب العراقي.

ويشارك في منافسات كرة اليد بالدورة 16 منتخباً قسمت إلى أربعة مجموعات يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر وإيران وفيتنام وباكستان ،والثانية منتخبات السعودية والصين ومنغوليا والعراق فيما ضمت الثالثة منتخبات البحرين والكويت وتايبيه وتايلند وتضم المجموعة الرابعة منتخبات كوريا وسوريا وهونج كونج وكازخستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *