ads
ads
2015-08-03

“المعراج “في ورشة فن النحت تقدم “رسالة للمجتمع “

كرامة المرهون- خليج سيهات

أشرفت الفنانة ليلى المعراج على ورشة النحت التي اقيمت قبل ليلتين من ختام مهرجان واحتنا فرحانة “6” بواحة الفنون  .

احتشد الحضور لرؤية الفنانة مباشرة وهي تعمل على نحت المجسم أمامهم متحدثة معهم بلغة الاشارة .
وذكرت مسئولة واحة الفنون عبير البشراوي أن الفنانة عرفت المشاركين بالورشة بالأدوات ونوعية الطين المستخدم والبورتريه المختار للنحت .
وبينت أن الحضور تمكنوا من طرح الأسئلة على الفنانة ليلى لوجود المترجم فؤاد الحمود فقد كان صلة بينها وبين الجمهور وبدأو بطرح الاسئلة المتعلقة بالفن والإستفسار عن أسماء الفنانات لذوي الاحتياجات الخاصة للتواصل معهم .
وأثنت الفنانة منال صويمل على الفنانة قائلة  ” ليلى تدربت وصقلت موهبتها حتى وصلت إلى مستوى بارز للجميع ، ومن خلال فنها وكونها من ذوي الاحتياجات الخاصة فهي توصل رسالة للجميع أنها وإن كانت من هذه الفئة إلا أن ذلك لم يشعرها بالخجل والانطواء أو وأنها عالة على المجتمع ،بل على العكس تماماً انطلقت فكان النجاح حليفها “.
وتحدثت الفنانة المعراج أن فن النحت رائج في المجتمع وله فنانيه المختصين به ، وفي رسالة توجهها للفنانات المبتدءات في فن النحت قالت ” أن النحت فن لا يستهان به وعليهم أن يقبلوا عليه ويحبوه ليبدعوا فيه ”
يذكر أن الفنانة المعراج من ذوي الاحتياجات الخاصة من فئة الصم إلا أن ذلك لم يكن عائقاً لها عن الإبداع في ممارسة فنها وصقل موهبتها ، فقد مارست فنون عدة وشاركت في العديد من المعارض والمهرجانات داخل وخارج البلاد .

 

 

q1D32m

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى