ads
ads
ads
ads
وطن
2015-08-04

برنامج مستقبلي يثقف الطلاب حول الإبتعاث

أمير أحمد - خليج سيهات

إنتهى أمس الأول برنامج مستقبلي الذي نظم تحت مظلة الجميعية الخيرية بالقطيف، و الذي كان يستهدف طلبة المرحلة الثانوية و أولياء الأمور و المرشدين في المنطقة، و لقي البرنامج الذي أقيم على مدى أربعة أيام أصداءً واسعة في المحافظة.

و بدأ البرنامج يوم الخميس الماضي، و كان مخصصاً للفتيات يومي الخميس و الجمعة، ثم أستكمل يومي السبت و الأحد للرجال. و شمل البرنامج العديد من الأركان المميزة التي ساهمت في تقديم الكثير من المعلومات المفيدة للطلبة و أولياء أمورهم.

و شهد البرنامج وجود أركان مختلفة لكل دولة من الدول المتاح الإبتعاث لها، كأمريكا، كندا، بريطانيا، اليابان، بولندا، البحرين، الإمارات و غيرها من الدول. و كانت مهمة الأركان التعريف عن الدول و طرق الدراسة فيها و المعيشة و نسبة الأمان و الأسعار، بالإضافة لطرق التسجيل في الجامعات.

كما شمل البرنامج وجود ركن “وش الخطة” الذي كان يقدم معلومات عن طريقة التخطيط للإبتعاث و الترتيبات المالية و السكنية و الحياتية و غيرها. كما تواجد ركن “اختبارك قبولك” و الذي كان يعني بتقديم المعلومات عن إختبارات القبول المختلفة في أكثر دول العالم، و شهد القسم تواجد كثيف من الطلاب الذين كانت لديهم إستفسارات حول إختبار الآيلتس بشكل خاص.

و كان من ضمن الخدمات التي قدمها ركن اختبارك قبولك اختبار الآيلتس التجريبي للطلاب، و ذلك بعد تقديم معلومات عن الإختبار، حيث شمل الإختبار التجريبي المحادثة و الإستماع.

بدورها، قالت المتطوعة في البرنامج إيثار النصر أن تجربة التطوع في البرنامج، رغم أنها ليست الأولى لها، كانت فريدة من نوعها، و ذلك لأهمية أهداف البرنامج و القيمة الكبيرة التي يقدمها للمجتمع. و أشادت النصر بفريق العمل الذي كان معها مؤكدة أنها أستفادت منهم الكثير.و اختتمت النصر حديثها لخليج سيهات بتقديمها الشكر للبرنامج لإتاحة الفرصة لها لتقديم خدمة للمجتمع، كما شكرت الزائرين للبرنامج على تواجدهم، مؤكدة أنهم أساس نجاح البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى