ads
ads
ads
ads
2015-08-04

«زينب» تغادر المستشفى العماني وتصل الدمام اليوم

جعفر الصفار - القطيف

تقلع الطائرة التي تقل الطفلة السعودية «زينب لباد» مع اسرتها من مطار مسقط باتجاه مطار الملك فهد الدولي في الدمام في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت عمان، وذلك بعد استكمال الفترة العلاجية للطفلة التي اصيبت السبت قبل الماضي برصاصة طائشة اثناء رحلة سياحية بمدينة «مسندم» العمانية.

وعبر محمد ابو الرحى «جد الطفلة» عن امتناننه للفتة الكريمة من لدن السفير السعودي في سلطنة عمان بتحمل مصاريف تذاكر رحلة الاياب للممكلة لكل أفراد العائلة، لافتا الى ان وزارة الصحة العمانية تكفلت بنقل الطفلة وعائلتها بطيارة خاصة من مسندم إلى مسقط وحجز جناح خاص للطفلة مع تكليف كادر طبي متكامل من استشاريين وأطباء وممرضات لمتابعة حالة الطفلة أولا بأول.

وقال ان الطفلة التي خضعت لعملية جراحية الاسبوع الماضي بمستشفى النهضة بمسقط لاستخراج الرصاصة من رأسها بقيت لعدة ايام داخل المستشفى بعد نصيحة طبية من الفريق المشرف على علاجها، مؤكدا، ان الفريق الطبي اعطى الضوء الاخضر لمغادرة «زينب» السرير الابيض اليوم الثلاثاء، لافتا الى ان عملية استكمال العلاج في المملكة مرهون بالمضاعفات، بيد ان التقارير الطبية تؤكد تجاوز الطفلة جميع مراحل الخطر، حيث ستعود لممارسة حالتها الطبيعية مجددا.

وذكر ان الجهاز الاداري والطبي بمستشفى النهضة بمسقط اقام يوم الجمعة الماضي حفلة خاصة للطفلة «زينب» للاحتفال بنجاح العملية الجراحية معبرا عن شكره في الوقت نفسه لوقوف السفير السعودي مع اسرة الطفلة منذ اللحظات الاولى للحادثة، حيث سخرت سفارة المملكة موظفا للتواصل مع الجهات المختصة للوقوف على اخر التطورات والتعرف على المستجدات فيما يتعلق بالقصة الحقيقية لإطلاق الرصاصة.

وعبر عن شكره لسفارة المملكة في سلطنة عمان على وقوفها مع اسرة زينب، مضيفا: ان السفير السعودي عيد الثقفي تابع شخصيا الحالة الصحية اولا بأول، كما باشر بالاتصالات مع الجهات المختصة بسلطنة عمان التي بذلت جهودا كبيرة في سبيل انقاذ حياة الطفلة.

وحول سير القضية الجنائية أوضح جد الطفلة، ان سفارة المملكة تتواصل مع السلطات العمانية فيما يتعلق بالاجراءات المتخذة بحق مطلق النار على الطفلة، لافتا الى ان الشرطة العمانية القت القبض على الشخص منذ اليوم الاول، وان الجميع يثق في السلطات العمانية في اتخاذ الاجراءات المناسبة بحق مطلق الرصاصة.

وأعرب والد الطفلة زينب محمد حسين لباد عن شكره للمسؤولين في السفارة ولكل الجهات الحكومية في سلطنة عمان عن سؤالهم المستمر وتواصلهم للوقوف على حالة الطفلة.

واطمأن السفير السعودي في سلطنة عمان عيد الثقفي على صحتها قبل مغادرتها المستشفى، معبرا عن شكره لكافة الجهات العمانية التي ابدت تعاونا كبيرا في التعاطي مع الحالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى