ads
ads
2015-08-08

الفلكي آل رمضان : اعتدال الرطوبة على السواحل الشرقية

خليج سيهات

توقع الفكلي سلمان رمضان أن تكون الحالة الجوية مستقرة على ماهي عليه حالياً ، و تصل درجات الحرارة في منتصف الأربعينات نهاراً، ومعتدلة على المرتفعات الغربية و الجنوبية الغربية التي يحتمل فيها زخات ممطرة.

وتكون الرطوبة معتدلة في السواحل الشرقية ، مع الرياح الشمالية لكنها قد تقلب لاحقاً فيعود الشعور بالرطوبة ، ويحتمل أن يكون يوم الإثنين المقبل مغبراً .
وأوضح أن يوم الأحد يشهد الدر ٣٦٠ “العشرة السادسة بعد الثلاثمائة من سنة سهيل ، وهو آخر سنة سهيل ، وبعدة العشرة تبقى خمسة أيام تعرف بالمساريق ليكون عدد أيام السنة ٣٦٥ يوما ” وفيه عادة شدة الرطوبة مع الحرارة العالية.
أما يوم الثلاثاء القادم طالع النثرة ويعرف بالكليبين ( الچليبين ) ، وعلامة طلوعها توسط الشرطين فجراً والقلب عشاءاً وعدد أيامه ١٣ يوماً وهما نجمان خفيان بينهما شبه سحابة من النجوم الشامية التي تقع شمال الكعبة حسب تقسيم العرب ، وهو النجم السادس من نجوم الصيف ، فيه كنة سهيل ، وفيه يتلطف الجو قليلاً خصوصاً في المساء في المناطق الصحراوية والرطوبة على السواحل ، وفيه تغور المياه السطحية ويرى سهيل في منتصف هذا الطالع قبل طلوع الشمس وتهدأ العواصف وتزداد الرطوبة.
.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى