ads
ads
2015-08-09

معرض تشكيلي لنبذ العنف والإرهاب في القطيف

إيمان الشايب – القطيف

تستعد جماعة الفن التشكيلي بالقطيف لتقديم معرض فني تشكيلي ينبذ العنف والإرهاب الذي طال الوطن العربي والخليج، حيث اوضح رئيس جماعة الفن التشكيلي بالقطيف الفنان سعيد الجيراني، انه تم عقد اجتماع مع اللجنة الإعلامية لحادث تفجير مسجد الإمام علي بالقديح لبحث العديد من النقاط والترتيبات، استعدادا لإعلان المعرض الفني التشكيلي الذي يدور موضوعه حول الوحدة الوطنية ونبذ العنف والطائفية والإرهاب داخل الوطن وفي العالم أجمع، خصوصا بعد الأحداث المؤلمة التي طالت البلاد في مدن ومناطق مختلفة.

وذكر الجيراني أنه سيتم الاعلان قريبا عن تفاصيل المعرض بهدف إتاحه المجال للفنانين التشكيليين لتقديم أفكارهم في هذا الاتجاه وحتى يتسنى لهم المشاركة في المعرض.

وأكد على أن الفن والثقافة هي مرآة للشعوب في جميع أنحاء العالم، حيث يترجم الفنان ويعبر عن كل ما يدور حوله من إشكاليات وتعقيدات اجتماعية أو سياسية من خلال أعماله الفنية المتنوعه سواء كانت على خشبة المسرح او بقصيدة شعرية أو لوحة تشكيلية لها الأثر الجميل على المتلقي.

يشار الى ان الاجتماع حضره كل من علوي الخباز رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالقطيف، والفنان حسين أبو الرحي عضو في اللجنة الاعلامية لحادث القديح، والفنان حسين الحبيل رئيس نادي الفنون وعضو في جماعة التشكيل، والفنانة التشكيلية فاطمة النمر، والفنان سعيد الجيراني رئيس جماعة الفن التشكيلي بالقطيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى