ads
ads
2015-08-12

ذوو مفقودي البحر بسيهات ينفون العثور عليهم

القطيف- منير النمر

نفى ذوو مفقودي البحر في مدينة سيهات ما أشيع في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن العثور على أبنائهم الذين استنفر حرس الحدود في المنطقة الشرقية قبل أيام للبحث عنهم، مخاطبا حرس الحدود وخفر السواحل في الدول المجاورة.

وشددوا اليوم على أن كل العوائل التي ينتمي لها الشبان الأربعة لم تتلقَ أي اتصال من أبنائها، وقال عدي الماحوزي: “لم نتلقَ أي اتصال من أي جهة تؤكد العثور عليهم”، نافيا صحة ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي من معلومات مصدرها مجهول، وانتشرت في الـ”وتس أب” رسائل تشير إلى أن الشبان الأربعة تم العثور عليهم في حدود بحرية لأحد الدول المجاورة، وأنهم موقوفين فيها بسبب دخولهم المياه الإقليمية عن طريق الخطأ، وشدد على أن لا مصدر لهذا الخبر. وناشدت الأسر الناس بعدم نشر الشائعات عبر إعادة إرسال الرسائل المغلوطة التي لا يعرف هدفها، مؤكدين أن حرس الحدود السعودي يقول بالكثير من الجهد في سبيل العثور على الشبان.

من جانبه تمنى النقيب عمر الأكلبي الناطق باسم حرس الحدود في المنطقة الشرقية العثور عليهم أحياء، مؤكدا أن عمليات البحث لا تزال مستمرة، وقال لـ”الرياض”: “إن القارب تجاوز مدته الخاصة بالعودة من البحر والمقررة لمدة ٢٤ ساعه من مركز المزروعية، وعلى الفور تم توجية دوريات حرس الحدود البحرية، ووحدات البحث والإنقاذ للبحث عن قارب النزهة المفقود حيث أبحر مساء يوم الاربعاء الماضي على أن يعود مساء يوم الخميس، إلا أنه تأخر عن العودة وعلى متنه اربعة اشخاص سعوديين”. وتابع “تم إبلاغ حرس الحدود وخفر السواحل في الدول المجاورة للمساهمة في البحث حسب الإجراءات في مثل هذه الحالات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى