ads
ads
2015-08-17

النظافة «محزنة» في المدارس .. وتعليم القطيف يتهم المديرين بالتقاعس

محمد العبدالله - الدمام

برزت مشكلة سوء النظافة في اليوم الأول لعودة المعلمين إلى المدارس في بعض المحافظات والمدن، أمس، في وقت اعترف مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط، أن بعض المدارس كان محزنا للغاية، فيما كان البعض الآخر ممتازا ورائعا، مؤكدا وجود شكوى من مستوى النظافة في بعض المدارس والفصول.

لكن العليط عزا ذلك لعدم قيام شركات الصيانة بدورها المطلوب وكذلك بسبب عدم متابعة مديري المدارس لعمالة النظافة في المدارس أو بسبب عدم تنفيذ التوجيهات لمديري المدارس، مشيرا إلى أن إدارة التعليم وجهت مديري المدارس بضرورة تجهيز المباني والفصول قبل انتظام الطلبة وكذلك صيانة كافة أجهزة التكييف وغيرها من المتطلبات الدراسية المختلفة.

وأوضح أن إدارته تابعت أمس نحو 7 آلاف معلم ومعلمة منهم 2932 معلما و4058 معلمة، توزعوا على 912 مدرسة منها 89 مدرسة للبنين و130 مدرسة للبنات في جميع المراحل الدراسية، بالإضافة إلى إخلاء الطرف لنحو 221 معلما بين النقل الخارجي والنقل الداخلي، حيث انتظم 45 معلما منقولا للعمل في قطاع القطيف قادمين من خارج المنطقة، بالإضافة إلى 176 معلما للنقل الداخلي.

وقال إن كافة المعلمين انتظموا في المدارس في الوقت المحدد رسميا، مقدرا نسبة انتظام المعلمين إلى 99% فيما النسبة المتبقة تمثل عمليات تنقل المعلمين بين المدارس سواء بالنسبة للنقل الداخلي أو الخارجي، مضيفا، أنه تم تسليم كافة الكتب الدراسية لجميع المدارس للبنين والبنات، مؤكدا أن إدارة التعليم بالقطيف استلمت جميع الكميات المطلوبة في البيانات المرفوعة لإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، بالإضافة لاستلام أثاث المكاتب الجديدة في الإدارات.

 

تعليق واحد

  1. مشكلة النظافة ياليتها كانت هي المشكلة الوحيدة في مدارسنا التي باتت مفضوحة من اهمال المسئولين وهناك الكثير من المشاكل في الامن والسلامة والانضباط والتهاون في جميع النواحي حتى باتت المدارس لا يستفاد منها الا ورقة وهي الشهادة واصبحنا نحن الذين نعلمهم وندرسهم ونشرح لهم ونصحح لهم دروسهم حتى وصل الامر بان نصحح للمدرسين المحترمين اخطاهم في شرحهم للطلاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى