ads
ads
2015-08-18

«تعليم» القطيف يطور مهارات 30 حارس مدرسة

جعفر الصفار - القطيف

شارك مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط، يوم امس، بحفل ختام البرنامج التدريبي الذي نظمته إدارات الإشراف والصحة المدرسية والأمن والسلامة بمكتب التعليم في المحافظة، بإحدى المدارس الأهلية والذي خصص لتطوير ورفع المهارات المهنية لـ30 حارسا بالمدارس التابعة لها.

وهدف البرنامج التدريبي إلى تأهيل حراس المدارس من خلال التعريف بمهام وواجبات ومسئوليات حارس المدرسة والأدوار التي يقوم بها في أثناء عمله، إلى جانب تعريف المشاركين بكيفية مواجهة الأزمات والحالات الطارئة من خلال الاستعداد لها أو توقعها، فضلا عن التعامل مع تلك الحالات الطارئة عند حدوثها في المدرسة، وكذلك تدريب حراس المدارس على كيفية استخدام طفايات الحريق والتعامل معها في الحالات الطارئة.

وأكد العليط في كلمته خلال الحفل، على أهمية تطوير المهارات المهنية لحراس المدارس والإدارات باعتبارهم عنصرا فاعلا في تلك المنظومة؛ ولتجويد المهمات والأعمال التي يؤدونها في ظل تبني تعليم المنطقة تطبيقات الجودة الشاملة.

ولفت الى انه تم إخضاعهم لحزمة من المهارات يأتي في مقدمتها إكسابهم مهارات الإسعافات الأولية، ومهارات في الأمن والسلامة، إضافة إلى مهارات قيم العمل والتعامل مع المستفيد، فضلاً عن وقوفهم على خصائص النمو للطلاب. وأوضح العليط، ان البرنامج ركز على تنمية كثير من المهارات الايجابية مثل قيم العمل وخدمة المستفيد، والبيئة المدرسية، خصائص المراحل العمرية، والصحة المدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى