ads
ads
2015-08-22

القطيف: تشكيل لجنة مختصرة لحصر العقارات المقرر نزع ملكياتها

متابعات - خليج سيهات

كشف وزير النقل عن تشكيل لجنة مختصرة لحصر العقارات المقرر نزع ملكياتها لصالح عدد من المشروعات المزمع تنفيذها في محافظة القطيف في مدة لاتزيد على 15 يوما.

ومن تلك المشروعات ازدواج طريق القطيف – العوامية – صفوى، وازدواج طريق عنك – الجش بمحافظة القطيف.

وتضمنت اللجنة خمسة مندوبين من الجهات الحكومية وهم: مندوبون من وزارات النقل والعدل والشؤون البلدية والقروية الداخلية والمالية واثنان من أهل الخبرة في العقار ترشحهما الغرفة التجارية بالمنطقة.

وطالب وزير النقل لجنة التقدير بالبدء في تقدير التعويضات خلال 60 يوما والانتهاء منها في موعد لا يتجاوز 90 يوما من تاريخ هذا القرار، وتكون مهمة اللجنة وفقا للمادتين التاسعة والعاشرة من نظام نزع الملكية المشار اليهما، وترفع اللجنة محضرها في نهاية المدة المحددة.

الجدير ذكره ان محافظ القطيف خالد الصفيان قد أرجع تأخر تنفيذ مشروعي شارع عنك – أم الحمام – الجش، وشارع صفوى – العوامية – القديح التابعين لإدارة الطرق، الى خلافات بين ملاك العقارات ولجنة التثمين في المواقع الخاضعة لنزع الملكية.

وقال الصفيان للزميل “جعفر الصفار”: إن أحد المشروعات تمت ترسيته على الشركة المنفذة، واقتربت المدة المحددة لتنفيذه من الانتهاء. لافتا الى أن القطيف تشهد مشاريع خاصة بنزع الملكيات في بعض البلدات، مؤكدا – في الوقت نفسه – أن المجلس المحلي يتابع مشاريع نزع الملكيات في عموم المحافظة باعتبارها مشاريع استراتيجية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى