ads
ads
2015-08-28

ملتقى ابداع: القطري يستهل حديثه بتحية للأمهات صانعات الابداع في العالم

اللجنة الاعلامية

استضاف ملتقى إبداع الثقافي بمحافظة القطيف الدكتور منصور القطري في محاضرة بعنوان ( كن مبدعاً ) وقدم لها عبدالباري الدخيل.

واستهل التشكيلي عبدالعظيم الضامن الحديث في الأمسية ، بالترحيب بالحضور والمشاركين في الموسم  الجديد لبرنامج  منتدى إبداع الثقافي الذي يعقد كل شهر ، منوهاً بأهمية التواصل مع شرائح المجتمع والتواصل معها .

وبدأ الدكتور القطري مشاركته بتعريفه للإبداع فاستهل بتحية للأمهات صانعات الإبداع في العالم ، متطرقاً لعدة محاور ، وهي : ماذا نقصد بالإبداع ؟ من هو المبدع ؟ كيف يتحقق الإبداع ؟ ماهي معوقات الإبداع ؟ ماهي سمات المبدع ؟.

وتناول كل هذه التساؤلات بالحديث عن المثابرة (الإبداع لا يأتي ضربة حظ فهو نتاج جهد ) ، التدوين ( من المهم تدوين الأفكار قبل أن ننساها ) ، التثبيط ( في الثقافات والمجتمعات التقليدية يتم تحطيم المبدعين وتحطيم الأفكار ) والتغيير – عمق المعرفة – التركيز – الإنجازات.

واختتم حديثه بمحفزات الإبداع ، والشخصية الليزرية والشخصية المصباحية .

وشهدت الأمسية لمجموعة تنوين من محافظة الخبر تحدث فيها محمد عسيري عن مشروع فريق تنوين ، الذي نشأت فكرته على حب القرائة للجميع ، وتلخيص بعض الكتب مصورة لتكون في متناول الجميع .

وفي ختام الأمسية دار الحديث مع الحضور حول الشخصية الإبداعية ، لتكون الخاتمة مع الضامن – راعي المنتدى – الذي أكد على الإقتتال لتحقيق الفكرة الإبداعية ، مكرماً المحاضر الدكتور منصور القطري ومقدم الأمسية عبدالباري الدخيل، إلى جانب مجموعة تنوين .

2

3

5

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى