ads
ads
ads
ads
2015-08-30

نادي خطوة: النصر تنتخب أحد المشاريع المقترحة من الفتيات

اللجنة الإعلامية - د.ليال الغراب
افتتح نادي خطوة واعدة أبوابه للفتيات في صباح السبت الموافق ١٤٣٦/١١/١٤هـ لتنفيذ أول ورشة عمل تحت عنوان “مشروعي” مع الأستاذة أمجاد النصر بواقع ثلاث ساعات، هيّئت فيها أذهان الفتيات لرسم تصور واضح عن ناديهن و تحديد الأهداف و التطلعات من خلال إعدادهن لإنشاء مشاريع و ملتقيات إجتماعية.
“كن كما يجب أن تكون” من هذا المنطلق بدأت أ.النصر الورشة بعرض مشهد مرئي يوضح ماهية تحقيق الأهداف و كيفية صنع شخصية قيادية مستقلة، و من ثم صقلها تحت ظروف مفعمة بروح الإيجابية.
شجعت أ.النصر الفتيات لإقتراح العديد من المشاريع الإجتماعية و التي تدور حول محاور مختلفة وذلك بالإعتماد على أفكار العصف الذهني، حيث قدم البعض منهن مواضيع لمشاريع إجتماعية بنّاءة.
أتاحت أ.النصر طرح كل مشروع مقترح من قبل الفتيات و تمت مناقشة كل من فكرته، هدفه، رؤيته، رسالته، بالإضافه إلى ثمرته المتوقع تحصيلها.
كما عرضت أ.النصر عدة أساليب تساعد على دراسة المشروع المعني و كان من بينها استراتيجية القبعات الست للتفكير، و عرض إحدى المقالات المدونة “تزاحم حبات الأرز” و الذي دار حول كيفية تنظيم التفكير لإنجاز المشاريع بدقة و جودة عالية.
اختتمت الورشة بإنتخاب أحد المشاريع المقترحة من قبل الفتيات بعد عرضه للتصويت الجماعي، و من ثم التحضير لدراسته و إعداده و العمل على إنجازه و عرضه لاحقا في نهاية هذا الموسم من نادي خطوة واعدة.
شاكرين للأستاذة النصر حسن حضورها و آملين منها التواصل الدائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى