ads
ads
عامة
2015-10-05

الشورى : تعجيل إقراض الراغبين في شراء الوحدات السكنية من القطاع الخاص

متابعات - خليج سيهات
طالب مجلس الشورى، اليوم، وزارة الإسكان، بأن تقدّم خططها الزمنية والمكانية لتوفير المنتجات السكنية للمواطنين، ودعاها إلى فصل قوائم الانتظار على بوابتها؛ بحيث يعجل الإقراض للراغبين في شراء وحدات سكنية من القطاع الخاص.
كما طالب الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية لإعداد تصاميم عمرانية لرفع الكثافة السكانية بالمدن التي لا تتوافر بها أراض مناسبة لمشروعاتها، ومعالجة نقص الكوادر البشرية بإشغال الوظائف الشاغرة لديها، والتعاون مع القطاع الخاص لتوفير الخبرات التخصّصية التي تحتاج إليها.
وتفصيلاً فقد طالب مجلس الشورى خلال جلسته العادية التي عقدها اليوم الاثنين برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وزارة الإسكان بأن تقدم خططها الزمنية والمكانية والعمرانية لتوفير المنتجات السكنية للمواطنين.
كما طالب المجلس الوزارة بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والجهات المعنية لإعداد التصاميم العمرانية المرنة لرفع الكثافة السكانية في المدن الرئيسة التي لا تتوافر فيها أراضٍ مناسبة لمشروعات الإسكان.
ودعا المجلس في قراره إلى فصل قوائم الانتظار على بوابة وزارة الإسكان بحيث يعجل الإقراض للراغبين في شراء وحدات سكنية من القطاع الخاص، ودعم البند المخصص لذلك من المبالغ المعتمدة.
كما دعا المجلس الوزارة لمعالجة النقص في كوادرها البشرية من خلال إشغال الوظائف الشاغرة لديها، والتعاون مع القطاع الخاص لتوفير الخبرات التخصصية التي تحتاجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى