عامة
2015-10-11

«الصحة» تُطلق حملتها السنوية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية

متابعات - خليج سيهات

كشف وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور عبدالعزيز بن سعيد أن الوزارة تستهدف تطعيم نحو 1.5 مليون شخص بلقاح الإنفلونزا الموسمية خلال الموسم الحالي.

وأضاف لدى إطلاق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية في جميع أنحاء المملكة، برعاية نائب الوزير للشؤون الصحية حمد الضويلع أن الوزارة قامت خلال حملة التطعيم في الموسم الحالي بتطعيم أكثر من 600 ألف شخص.

ولفت الدكتور بن سعيد إلى أن الوزارة استطاعت خلال هذا العام تطعيم أكثر من 90% من العاملين الصحيين المستهدفين في الحملة بلقاح الإنفلونزا الموسمية، على العكس من العام الماضي الذي تم تطعيم نحو 20% منهم.

ونوه أن الوزارة تدرس فرض لقاح الإنفلونزا الموسمية كأحد الاشتراطات الصحية، ابتداء من موسم حج العام 1437 هـ. وأبان أن الحملة تهدف إلى تقديم التطعيم للفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بمضاعفات الإنفلونزا الخطيرة عند إصابتهم بالإنفلونزا الموسمية.

يجدر الإشارة إلى أن الحملة تستهدف الأشخاص الذين يعملون في قطاع الرعاية الصحية، والنساء الحوامل، والذين يعانون الأمراض المزمنة كمرضى السكري والقلب والمصابين بالأمراض الصدرية وغيرها، حيث أفادت الدراسات بأن تطعيم الإنفلونزا يحدُّ من انتشار العدوى داخل المجتمع، ويقلل احتمالية الإصابة بمضاعفات الإنفلونزا الخطيرة بنسبة 70 إلى 90%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى