عامة
2015-10-12

الأمير سعود بن نايف يدشن الحفل الوطني 85 بالدمام

حسن الدبيس - خليج سيهات

احتفل أهالي الدمام مساء الأمس بالحفل الوطني ال”85″( هويتي وطني) المركزي الذي أعدته وزارة التعليم، الذي دشنه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وكان بحضور وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل، ومسؤولي التعليم في المنطقة، وكذلك مديري الجامعات بالمنطقة الشرقية، بمتنزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية بالدمام.

 

ابتدأ الحفل بتلاوة لآيات من القرآن الكريم، تلته كلمة وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل الذي استذكر ما قدمته الأسرة الحاكمة من توحيد البلاد على يد الملك عبدالعزيز وصولا إلى إنجازات الملك سلمان الذي سار على نهج أخوانه وأبيه، وذكر أن هذا الوطن بما فيه من قيم وأصالة وتوافق، يجعلنا نشعر بالعز والفخر لأننا منتمون إليه.

 

 

مستذكرين ما قدمه وأبناؤه البررة من بعده الذين ساروا على نهجه القويم بالبناء والتأسيس والتنمية لنستلهم فيه أمجاد الأجداد والآباء وما ورثناه من قيم وطنية وتآلف وتعاضد وأصالة تؤكد العز والفخر في هذا الوطن وترسخ الشعور بالولاء والانتماء له.

 

وقال: “إننا في هذا اليوم المجيد نذكر بفخر إنجازات وطنية مباركة وما وصلت إليه بلادنا من نماء وعطاء ورخاء وما حققته المملكة من تقدم وتنمية وازدهار مما يفخر به الوطن ويفخر به أبناؤه”.

 

وأبان الدكتور الدخيل أن اليوم الوطني تظهر فيه اللحمة الوطنية معاني الفخر بهذا الوطن عبر الإحتفاء المواطنين بقيادتهم التي جعلت الوطن يمشي في خطوات ضخمة نحو النمو المعرفي والاقتصادي والعلمي، إلى أن أسهمت ببروز المملكة على جميع الأصعدة.

 

وأوضح أن القيادة الرشيدة عملت علي تطوير المستوى التعليمي عبر تطوير الجامعات والمعاهد والمدارس إلى جانب فتح أبواب الإبتعاث، مما أثمر ارتقاء أبناءه وبناته، وختم كلمته برفع التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

 

 

وعرض بعدها فيلم وثائقي بعنوان “إشراقات التعليم” يعرض منجات التعليم في المملكة، وجاد بعده لوحة إنشادية لمجموعة من الأطفال، عقب ذلك أوبريت وقصيدة شعرية.

 

وختاما لفقرات الحفل كرم راعي الحفل صاحب السمو الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية داعمي الحفل، وسلم وزير التعليم درع الوزارة إلى الأمير سعود بن نايف، وعقب ذلك أطلقت الألعاب النارية.

 

DSC_3912 DSC_3996 DSC_4090 DSC_3984 (1) DSC_4206 DSC_4208 DSC_4302

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى