وطن
2015-10-26

سيهات | ملتقى الطفل الحسيني يختتم فعالياته بالطفلة الشهيدة “تقى ماجد الجشي”


اختتم ملتقى الطفل الحسيني فعالياته التي استهدف بها فئة الأطفال يوم أمس الأول بعرضٍ تعريفي لشخصية أول الثائرين والناصرين الذين لحقوا بالإمام الحسين -عليهِ السلام-، وَهو”المُختار الثقفي -رضِي اللهُ عنه-.

وشاهد الأطفال عرضاً للفيلم السينمائي الضخم “المختار الثقفي”، دعمها الراوي التاريخي “زكريا درويش” الذي قدم قصة الجمّال، الذّي حاول بعد إستشهاد الإمام الحُسين سرقة -التكّة- المُحزمة علىٰ خصرة، حيث أبرزَ ذَلِك من خلال مشهد تمثيلي مؤثر إمتاز بالمؤثرات الصوتية الجاذبة التي حاكت عقول الأطفال بحزن.

وقدمت مجموعة معارف قصة للأطفال. رواها “السيد نزار الصايغ”، الذي حاكى أذهانِ الأطفال حول قصة الشخصية المميزة للمُلتقىٰ لهذا العام وهي الشهيدة “تُقىٰ ماجد الجشي” أثناء رحلتها مع والدتها إلىٰ مدينة كربلاء، وَمدىٰ إشتياقها إلى أن تكون ضمن ركب هذهِ الرحلة، وَكل ذَلِكَ كان عن لسانِ حالِ عمتها.

وشارك الأطفال بموكب عزاء حُسيني قدمه الرادودان “مؤيد المرشود” و “هشام المسكين”، وَبمشاركة الطفل النابغة “حسن الرميح”، وَختامًا زيارة وارث وَالكلمة الختامية قدمها مُشرف المُلتقىٰ “اليوسف” بحمدِ الله علىٰ التوفيق لخدمة الحُسين وَلجميع الكادر بالشكرِ وَالثناء.

يذكر أن 214 طفالاً إختتموا ميدانياً فعاليات ملتقى الطفل الحسيني، برحلة تثقيفية إلى مؤسسة الإمام الحسين عليه السلام، حيث تعرف الأطفال على “المشرعة” وما تضمنته من مجسمات ثلاثية الأبعاد لشخصيات واقعة “الطف”.

IMG_45000098 IMG_0004600

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى