2013-09-04

“شرطة الشرقية” تطيح بعصابة تسرق محتويات السيارات وتحرقها

تمكنت شرطة المنطقة الشرقية، مؤخراً، من إلقاء القبض على تشكيل عصابي، امتهن سرقة المركبات وإحراقها.
وقال الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي: “أفراد العصابة اعتادوا أثناء تنفيذ السرقات، مهاجمة سائقي المركبات، ومعظمهم من الأجانب”.

وأضاف: “اللصوص كانوا يعتدون على السائق بعد توقيفه بالقوة أو صدم مركبته من الخلف، ثم يستولون على محتويات المركبة وهي في وضع التشغيل ويعبثون بها ثم يحرقونها، في محاولة لإخفاء معالم الجريمة”.

وأضاف المقدم “الرقيطي”: “تلقت شرطة محافظة الخبر وشرطة مدينة الدمام، في وقت سابق، عدداً من البلاغات تفيد بسرقة مركبات بعد صدمها من الخلف أو الاعتداء على قائديها”.

وأردف: “كثفنا الجهود والتنسيق بين إدارة التحريات والبحث الجنائي وشعب التحريات والبحث بشرطة الخبر ونظيرتها في الدمام؛ من أجل ضبط الجناة”.

وقال: “وجّه مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء غرم الله الزهراني بتشكيل فريق عمل للتحقيق في هذه القضايا، تحت إشراف مدير شرطة محافظة الخبر بالإنابة العقيد الدكتور سعيد الغامدي”.

وأضاف “الرقيطي”: “بعد عملية بحث مستمرة ودقيقة، توصل المشاركون في جهود التحقيق والبحث والتحري إلى تحديد هوية الجناة والتعرُّف عليهم ورصد تحركاتهم، واتضح أنهم خمسة من المواطنين؛ جميعهم في العقد الثالث من العمر، باستثناء حدث في العقد الثاني من العمر”.

وأردف: “جرى توقيف الجناة بعد إعداد الكمائن اللازمة، وثبت تورطهم في سرقة تسع مركبات من طرازات حديثة”.

وتابع: “يواصل فريق التحقيق جهوده في استجواب المتهمين لمعرفة كل التفاصيل والملابسات وكشف غموض القضايا الأخرى المماثلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *