ads
ads
ads
ads
من الديرة
2015-11-09

ثانوية بسيهات تطبق برنامجاً لخفض العنف


بدأت فعاليات الاسبوع التوعوي الخاص بتفعيل البرنامج الإرشادي لخفض العنف (رفق) في الثانوية الرابعة بسيهات من قبل المرشدة الطلابية نادية الجارودي.

ويهدف البرنامج إلى التأكيد على ما تتضمنه تعاليم الدين الاسلامي الداعية لتحسين التعامل مع الآخرين وتبصير المجتمع المدرسي والأولياء بمفهوم العنف وأسبابه وأشكاله المختلفة وتهيئة البيئة التربوية والأسرية المناسبة للطالبة بما يحقق لهن حياة آمنة وكريمة.

واستهدف البرنامج جميع منسوبات المدرسة وتم تفعيل هذا البرنامج من خلال العديد من الفعاليات منها: تفعيله في الإذاعة المدرسية على مدار الاسبوع وإعداد العروض والكلمات المتعلقة بالموضوع، وإقامة برنامج للطالبات ونشر المحبة والسعادة فيما بينهن والاجتماع بالأمهات وتنظيم ورشة عمل لهن للتعرف على سلوك الطالبة المراهقة وأسباب العنف والطرق السليمة للتعامل مع المراهقات بدون اللجوء إلى العنف بأنواعه، وتوزيع منشورات خاصة بالبرنامج على الأمهات توضح أنواع العنف وخصائص النمو والنظريات المفسرة للعنف وأسبابه ومظاهر العنف المدرسي والآثار الناجمة عنه.

الجذير بالذكر أن وزارة التعليم، عممت مع بداية العام الدراسي على جميع مدارس التعليم العام بتطبيق برنامج (رفق) الإرشادي لخفض العنف في مدارسها لجميع مراحل التعليم المختلفة للبنين والبنات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى