2013-09-05

“التربية” تشدد : لا للثياب الضيقة والبرمودا فى المدارس

شددت وزارة التربية والتعليم على إداراتها بالمناطق والمحافظات على عدم لبس الثياب الضيقة والبرمودا والطواقي الصغيرة، مشددة على الالتزام بالزي السعودي المعروف والسلوك القويم.

وحرصت ادارات التربية والتعليم على التواصل مع المدارس الثانوية والمتوسطة التى تحدث فيها مثل هذه التجاوزات من بعض الطلاب.

وفي هذا الإطار شدد مدير التربية والتعليم بمنطقة عسير جلوي بن كركمان على التقيد بالزي الرسمي وعدم التجاوز فى بعض السلوكيات الخاطئة والتى لا تمت لمجتمعنا المحافظ بصلة، داعيا أولياء الأمور لمتابعة أولادهم وبناتهم فى كافة المراحل، مشيرا إلى أن ادارته تقيم محاضرات وندوات للطلاب للابتعاد عن بعض السلوكيات الخاطئة والتقيد باللباس المدرسي المعتمد.

من جهة ثانية أقامت الوزارة الورشة التدريبية الأولى مستجدات مقرر الحاسب الآلي للصف الأول ثانوي، لمشرفات الحاسب الآلي في جميع المناطق والمحافظات وذلك عبر برنامج لقاء، وبرعاية وكيل الوزارة للشؤون التعليمية للبنات الدكتورة هيا العواد، التي أكدت أن الوزارة مستمرة في تطوير مخرجات المشروع الشامل لمقرر الحاسب الآلي.

وأوضحت مدير عام التدريب التربوي الدكتورة نجلة الدريهم أن الحقيبة التدريبية للورشة تم إرسالها مسبقا لجميع المشاركات، لافتة إلى أن استثمار طرق التواصل الاجتماعي في تقديم البرامج التدريبية يتيح استفادة أكبر عدد من المشرفات من التدريب لتهيئة الميدان التربوي لتطبيق مقرر الحاسب الآلي المطور للصف الأول ثانوي.
وتهدف الورشة إلى تعريف مشرفات الحاسب الآلي بمستجدات المقرر، والإشارة إلى موضوعات المقرر المطور من إدارة مواقع على الانترنت، ومستجدات التقنية، بالإضافة إلى مقدمة في البرمجة، والبرمجة بلغة بيسك ستوديو، كما هدفت الورشة إلى تقديم آلية لتدريب المعلمات في الميدان على تطبيق مقرر الحاسب الآلي المطور وتزويدهن بكل ما يلزم لتسهيل عملية التطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *