عامة
2015-12-15

“إبداع 2016” انتهاء مرحلة التسجيل بأكثر من 20 ألف طالب وطالبة


أعلنت وزارة التعليم بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، انتهاء التسجيل الأولي في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع 2016م) الذي استمر لمدة شهر، وإنطلاق مرحلة تسجيل بيانات المشروع خلال الفترة 26 صفر 1437هـ إلى 10 ربيع أول 1437هـ الموافق 8 إلى 21 ديسمبر 2015م.

وبلغ عدد المسجلين من الموهوبين والموهوبات في الأولمبياد من أبناء الوطن في مدارس التعليم العام أكثر من عشرين ألف طالباً وطالبة، وكان عدد الطلاب منهم أكثر من تسعة آلاف طالب، في حين كان عدد الطالبات المسجلات أكثر من أحدى عشر ألف طالبة، تضمنت طلبة من جميع إدارة التعليم والتي يبلغ عددها خمسة وأربعون إدارة تعليمية.

وبهذه المناسبة، قدّم سعادة الدكتور عادل بن عبدالرحمن القعيّد نائب الأمين العام في “موهبة”، شكره وتقديره لوزارة التعليم على تعاونهم المستمر والمثمر لضمان تهيئة الأجواء المناسبة كافة للطلبة الموهوبين لاكتشافهم ودعم مواهبهم.

وقال القعيّد: نستشعر مع شركائنا في وزارة التعليم أهمية ما نقوم به من برامج ومبادرات تدعم الموهوبين والمبدعين، انطلاقاً من أن هؤلاء الموهوبين والمبدعين هم أساس ونواة تطور وحضارة الأمم، لذا نعمل بشكل مستمر على تطوير برامجنا ومبادراتنا كافة، بشكل يتيح لطلابنا وطالباتنا الاستفادة من الخدمات التي نقدمها لهم بكل يسر وسهولة.

وأشار نائب الأمين العام في “موهبة”، إلى أن أولمبياد إبداع، تكمن أهميته في اعتباره يجمع أفضل المشاريع العلمية للطلاب والطالبات من موهوبي وموهوبات الوطن، ما يعد خطوة مهمة نحو نشر وتعزيز ثقافة الإبداع والبحث العلمي بين طلاب التعليم العام.

من جانبه، قال الأستاذ الدكتور حمدان بن إبراهيم المحمد؛ المشرف العام على الإدارة العامة للإبداع العلمي في “موهبة”: ستكون مرحلة التحكيم الإلكتروني في “إبداع 2016” من خلال الموقع الإلكتروني للأولمبياد، وتبدأ من 11 ربيع الأول 1437هـ إلى 10 ربيع الثاني 1437هـ، الموافق 22 ديسمبر 2015م إلى 20 يناير 2016م.

وأضاف المحمد: سيتم في 22 من ربيع الثاني 1437هـ، الموافق الأول من فبراير 2016م، إعلان المشروعات المتأهلة للتصفية النهائية التي تقام في الفترة من 23 إلى 25 جمادى الأولى 1437هـ، الموافق 3 إلى 5 مارس 2016م، وتتضمن مشاركة أفضل 120 مشروعاً، لتتويج أفضل 30 مشروعاً من بينها، مناصفة بين الطلاب والطالبات، بجوائز الأولمبياد وتكريم أصحابها.

يشار إلى أن الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، عبارة عن مسابقة علمية سنوية تهدف إلى توفير بيئة تنافسية تشبع اهتمام الطلاب والطالبات، وتطور مواهبهم وتنمي روح الإبداع لديهم في المجالات العلميّة، ويقوم الأولمبياد على أساس التنافس في أحد المجالات العلمية، من خلال تقديم مشروعات علمية فردية وجماعيّة، وفقاً للمعايير والضوابط الخاصة بالمشروع، يتم تحكيمها من قبل نخبة من الأكاديميين والمختصين، بهدف تحديد المشروعات المتميزة لترشيحها للمراحل التنافسية الأعلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى